وفد السلطنة القضائي يواصل زيارته لجمهورية تركيا

بلادنا الأربعاء ٢٧/سبتمبر/٢٠١٧ ٢٣:٠٣ م
وفد السلطنة القضائي يواصل زيارته لجمهورية تركيا

تركيا -العمانية

قام الوفد القضائي العماني الذي يزور الجمهورية التركية في الفترة الحالية برئاسة فضيلة الشيخ الدكتور إسحاق بن أحمد البوسعيدي رئيس المحكمة العليا نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس مجلس الشؤون الإدارية للقضاء في أول يوم من الزيارة بالتعرف على القانون المدني العثماني من خلال حضور ندوة في مدينة بورصة التركية وبحضور عدد من كبار المسؤولين في الجمهورية التركية.

وقام الوفد بزيارة الى المحكمة العليا ، حيث التقى فضيلته والوفد المرافق برئيس المحكمة العليا معالي رشدي جيريت الذي رحب بهذه الزيارة وثمن عمق العلاقات التي تجمع بين السلطنة والجمهورية التركية وتبادل الطرفان سبل تعزيز التعاون القضائي والعدلي بين البلدين ، وتعرف الوفد على الأنظمة القضائية التركية ومراحل تطور القضاء التركي والإجراءات المتبعة في تطوير المؤسسات القضائية.

كما قام الوفد بزيارة للأكاديمية العدلية ، التقى فضيلته خلالها برئيس الاكاديمية الذي رحب بالوفد ، واشاد بالعلاقات التي تربط بين البلدين واطلع على العرض التعريفي بالأكاديمية والتعرف على مرافق الأكاديمية وأقسامها المختلفة والفصول الدراسية للطلبة .

وقام الوفد كذلك بزيارة النيابة العامة لمحكمة التمييز والالتقاء بمدعي عام المحكمة العليا وتم خلال اللقاء تبادل الحديث بما يختص بالأمور القضائية وأهمية دعم التعاون الثنائي بين البلدين .