هوية الطيران العُماني «ساتس» تدشّن رسميا

مؤشر الأربعاء ٣٠/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٠٠ ص
هوية الطيران العُماني «ساتس» تدشّن رسميا

مسقط –
أعلن رسميا أمس عن تدشين الهوية الجديدة لشركة الطيران العُماني ساتس للشحن (ش.م.م)، وتمثّل الشركة مشروعا مشتركا بين الطيران العُماني، الناقل الوطني للسلطنة، وشركة ساتس السنغافورية المحدودة، وتم تأسيسه في شهر نوفمبر من العام الفائت.

وبعد أن تكلل بالنجاح هذا الاندماج تم تدشين الهوية الجديدة بإطلاق النظام الإلكتروني الجديد لإدارة الشحن الجوي إلى جانب إطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة.

ومن المتوقع لشركة الطيران العُماني ساتس- باعتبارها أحد الضالعين الرئيسيين في عمليات مناولة الشحن بمطار مسقط الدولي- أن تساهم في ترسيخ مكانة السلطنة كمحطة عبور للسفر، الأمر الذي من شأنه أن يعزز دور العاصمة العُمانية مسقط لتصبح بمثابة بوابة رئيسية لشحن البضائع إلى الشرق الأوسط. وستقوم الشركة بتقديم خدمات مناولة الشحن لمجموعة واسعة من البضائع من وإلى مسقط بما فيها منتجات البتروكيماويات والبضائع القابلة للتلف بالإضافة إلى الحيوانات الحية والبضائع الثمينة، وذلك من وإلى مسقط.
وقال مدير التطوير بشركة الطيران العُماني ساتس خليفة البهلاني: «شركة الطيران العُماني ساتس على أهبة الاستعداد الآن لتكون الشركة الرائدة في مجال خدمات مناولة الشحن في العاصمة العُمانية مسقط، حيث إنه مع توحيد الكفاءات والخبرات لدى كلا من الطيران العُماني وشركة ساتس المحدودة، وهما شركتين ذات مواصفات عالمية، نحن نفخر بقدرتنا على تقديم أفضل الخدمات الممكنة لضيوفنا الأعزة. ومما لا يدع مجالاً للشك فإن إطلاق النظام الإلكتروني الجديد لإدارة الشحن الجوي والاستغلال الأمثل لأحدث التكنولوجيا سيساهمان في تحقيق ذلك. فمع وجود هذين العاملين إضافة إلى تدشين الموقع الجديد بات بمقدورنا توفير خدمات لا نظير لها في الشرق الأوسط».
وسيعمل تدشين النظام الإلكتروني الجديد لإدارة الشحن الجوي على استبدال نظام مناولة الشحن الجوي الحالي في مطار مسقط الدولي تحت اسم «أجنحة الشحن». تم تطوير النظام الجديد من قبل شركة ساتس السنغافورية، حيث صمم خصيصاً لمناولة الشحن الجوي بمبنى المسافرين، ذلك بغرض تقديم خدمات تتسم بالسرعة الكفاءة عبر التعامل مع عمليات التصدير والاستيراد على حد سواء. ويأتي هذا النظام مجهزاً بأدوات مراقبة، حيث يعتمد على أحدث التقنيات التي قد استخدمت بالفعل وأثبتت فاعليتها في بعض أهم المطارات حول العالم بما فيها مطارات هونج كونج وبيكين وتايوان، بالإضافة إلى مطارات إندونيسيا وفيتنام ودلهي وبنجالور.
ومن أهم فوائد النظام الإلكتروني الجديد لإدارة الشحن الجوي أنه سيتيح لشركة الطيران العُماني ساتس تقديم عمليات آلية من خلال منضدات الاستقبال والدفع واستلام الشحنات، حيث بات بإمكان الزبائن، والشاحنون وأصحاب الشحنات من القيام بتتبع حركة الشحن الخاصة بهم من خلال صفحة التعقب الخاصة بهذا النظام.