أغرب عروض انتقال لاعبي كرة القدم بين الأندية

مزاج الأربعاء ٢٣/أغسطس/٢٠١٧ ١٥:٢٩ م
أغرب عروض انتقال لاعبي كرة القدم بين الأندية

مسقط - وكالات

كلنا سمعنا عن المبالغ الخيالية لانتقالات اللاعبين بين الأندية الكبيرة، لدرجة أننا لم نتخيل يوماً أن بعض اللاعبين قد انتقلوا بين الأندية دون مبالغ خيالية ، وإنما مقابل طعام وكرات ومعدات وأشياء أخرى غريبة نستعرضها في هذا المقال الذي نشره موقع "هاف بوست عربي".

15 كيلوغراماً من السجق
انتقل ماريوس كوركا، اللاعب الروماني في بلاده في 2006 من فريق الدرجة الثانية "يو تي أراد"، لفريق الدرجة الرابعة "ريجال هورنيا" مقابل 15 كيلوغراماً من السجق.
وبعد إتمام هذه الصفقة قرَّر اللاعب اعتزال كرة القدم بشكل نهائي على الفور، بسبب موجة السخرية الكبيرة التي لم يتحملها.
واستعاد نادي "ريجال هورنيا" ما دفعه من أجل ضم اللاعب، في صورة عشاء من نادي "يو تي أراد" لكامل عناصر فريق "ريجال هورني".

75 كيلوغراماً من الجمبري
في عام 2002 انتقل اللاعب النرويجي كينيث كريستينسين، الذي كان مهاجماً متميزاً في فريق فيندبارت للعب في صفوف نادي "فليكوري آي إل"، مقابل 75 كيلوغراماً من الجمبري، وهو ما يعادل وزن اللاعب.

كان هذا نوعاً من المعاقبة من رئيس نادي فيندبارت لهذا اللاعب المتفوق، الذي سجل 14 هدفاً في ذلك العام، ولكنه قضى بعد ذلك إجازة صيفية في مدينة فليكوري الساحلية، التي تشتهر بصيد الأسماك، وقد عاد مختلفاً بعد هذه الرحلة التي أثرت كثيراً على لياقته ومستواه.
وبِناء عليه، قرَّر رئيس النادي معاقبة اللاعب ببيعه، وتم الاتفاق بين الناديين بأن ينتقل اللاعب مقابل حصول نادي "فيندبيارت" على ما يُعادل وزن اللاعب (75 كيلوغراماً) من الجمبري.

مقابل 30 سترة رياضية
لم يوقع اللاعب البريطاني زاتياه نايت (مواليد 2 مايو/أيار 1980 في برمنغهام الإنكليزية) عقداً مهنياً مع فريق "روشال أوليمبك" الذي كان يلعب به، لذلك عندما تم انتقاله إلى فولهام في 1999، أرسل محمد الفايد رئيس نادي فولهام 30 سترة رياضية لنادي روشال أوليمبك كهدية للشكر.
لعب زاتياه نايت 150 مباراة مع فولهام، انتقل بعدها لأستون فيلا، بعرض 3.5 مليون دولار، وهو يلعب حالياً مع بولتون واندرز.

2 طن لحم!
في عام 1998 عانى فريق جيول بيرتوساني الروماني من أزمات مادية، بسبب هبوطه للدرجة الأدنى، ما اضطره لبيع أهم لاعبيه المدافع يون رودو لنادي "كيما رامنيكو فالكيا"، مقابل 2 طن من اللحوم (2000 كيلوغرام).
وقد برَّر رئيس النادي تلك الصفقة بأن بيع تلك اللحوم سيجلب أموالاً يمكن من خلالها دفع مستحقات اللاعبين.

مقابل بعض الأوزان لصالة تأهيل اللاعبين
المهاجم البريطاني أيان رايت (مواليد 3 نوفمبر/تشرين الثاني 1963 في لندن)، انتقل من غرينتش برو إلى كريستال بالاس في 1985، ولعب 6 سنوات في هذا الفريق مقابل معدات لصالة تأهيل اللاعبين في النادي. وانتقل بعدها إلى الإرسنال ليصبح من نجوم الدوري الإنكليزي.

ثلاجة آيس كريم
كان لويس روكا، المدرب المُساعد في مانشستر يونايتد يمتلك مشروعاً خاصاً لبيع الآيس كريم.
قرر حينها التبرع بثلاجة آيس كريم لدعم نادي ستوك بورت المتعثر مادياً، مقابل ضم اللاعب هيو ماكلينهان (مواليد 23 مارس/آذار 1909)، وهو لاعب جناح نادي ستوك بورت كاونتي إلى ملعب أولد ترافورد.
وقد تم هذا بالفعل عام 1927 ولعب ماكلينهان 112 مباراة مع مانشستر يونايتد، وانتقل بعدها لفريق نوتس كونتي.

برميل من الجعة
في عام 1921، أراد فريق هال سيتي الإنكليزي ضم اللاعب إيرني بلينكنسوب (مواليد 20 أبريل/نيسان 1902 في إنكلترا) وهو الظهير الأيسر في فريق كودوورث يونايتد الإنكليزي، الذي لعب في وقت لاحق لنادي ليفربول والمنتخب الإنكليزي بأقل تكاليف.
وفي النهاية، تفاوض الطرفان وتوصلا إلى أن يدفع هال سيتي مبلغ 100 جنيه إسترليني، بالإضافة إلى برميل من شراب الجعة يتم توزيعه على فريقه القديم مقابل ضم اللاعب.