اتفاقية جديدة لتقليل الوقت المستغرق في تخليص المعاملات المصرفية

مؤشر الأحد ١٨/يونيو/٢٠١٧ ١٧:٣٦ م
اتفاقية جديدة لتقليل الوقت المستغرق في تخليص المعاملات المصرفية

مسقط -العمانية
وقعت هيئة تقنية المعلومات والبنك الوطني العماني اليوم اتفاقية لتوفير حلول مصرفية متخصصة توفر تحكماً أفضل في المعاملات المصرفية والإدارة المالية.
وستسهم هذه الحلول في تقليل الوقت المستغرق في تخليص المعاملات، بينما ستوفر لهيئة تقنية المعلومات إمكانية مراجعة التقارير والمعاملات على الفور من خلال بوابة إلكترونية آمنة للغاية، وذلك إلى جانب الحد من الخطأ البشري عند التعامل مع أعداد كبيرة من المعاملات المصرفية اليومية.
وستخضع الإجراءات الأمنية لمصادقة أنظمة كل من هيئة تقنية المعلومات والبنك الوطني العماني.
وقال الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات د. سالم بن سلطان الرزيقي إن الاتفاقية تأتي من منطلق الشراكة بين هيئة تقنية المعلومات ومؤسسات القطاع الخاص إذ ستساعد هذه الحلول هيئة تقنية المعلومات على تعزيز كفاءة وفعالية الأداء وتزويد الهيئة بإمكانيات أفضل للحصول على التقارير، في الوقت الذي تواصل فيه دعم نمو وتطور قطاع الأعمال في السلطنة.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي للبنك الوطني العماني أحمد المسلمي إنه تم تصميم هذه الحلول المصرفية المتخصصة على يد فريق عمل موهوب من مهندسي البنك الوطني العماني الذين يتمتعون بدرجة عالية من المهارة والكفاءة، مشيراً إلى أن البنك يسعى دائماً لطرح حلول مبتكرة من شأنها تعزيز القطاع المصرفي في السلطنة والارتقاء به إلى آفاق جديدة.
وأضاف أن البنك الوطني العماني يحرص على دعم الأهداف الاستراتيجية للحكومة والتي ترمي إلى تعزيز منظومة الحكومة الإلكترونية من خلال توفير حلول رقمية من شأنها دعم كفاءة القطاعين الحكومي والخاص للوصول إلى أعلى مستويات الأداء، وذلك من خلال التركيز المتواصل على الابتكار وتبني أحدث التقنيات وتوفير أفضل الحلول المحلية، كما ويوفر البنك الوطني العماني حلولاً مخصصة لمؤسسات القطاعين العام والخاص لضمان أعلى درجات الأمان للزبائن وزيادة كفاءة الأداء.