إثـــراء تواصل بحثها عن أسواق جديدة للصادرات العُمانية

مؤشر الاثنين ٠٨/مايو/٢٠١٧ ١٦:٤٧ م
إثـــراء تواصل بحثها عن أسواق جديدة للصادرات العُمانية

مسقط -العمانية

تنظّم الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات إثراء بالتعاون مع سفارة السلطنة بالقاهرة وشركة "أي بي أي أس" المصرية المتخصصة في مجال إدارة الأعمال الدولية وخدمات الاستثمار في الـ 17 من مايو الجاري لقاءات ثنائية تجمع بين الشركات العُمانية المُصدّرة في قطاعات البلاستيك والرخام والأغذية والمشروبات والمنتجات الصيدلانية ونظيراتها من الشركات المصرية الرائدة.

وتهدف هذه اللقاءات الثنائية التي سوف تستمر على مدى يوم إلى تشجيع ورفع حجم التبادل التجاري بين السلطنة ومصر.

وقالت نسيمة بنت يحيى البلوشية المديرة العامة لتنمية الصادرات في إثراء إن هذه اللقاءات تأتي استمراراً لجهود السلطنة وإثــراء في تنمية الصادرات العُمانية غير النفطية في الأسواق الواعدة، والتي تعدّ السوق المصرية واحدة منها ولكونها إحدى المحطّات المهمة التي يمكن من خلالها إعادة التصدير للبلدان الأفريقية المجاورة.

مشيرة إلى أن هذه اللقاءات تأتي كذلك تفعيلاً للعلاقات التجارية بين البلدين ضمن اتفاقية التجارة العربية الحرة الكبرى التي تستهدف عدداً من القطاعات الواعدة في السلطنة، والتي تتميز منتجاتها بالجودة العالية.

وتعد السوق المصرية من الأسواق الكبيرة إذ يبلغ سكان جمهورية مصر العربية حوالي 92.750 مليون نسمة وفقًا لآخر إحصائيات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء المصري للعام 2017.

جدير بالذكر أن إثراء ستقوم بتنظيم برنامج زيارة استكشافية قبيل انطلاق اللقاءات الثنائية يتعرف من خلالها الوفد على السوق المصرية بغية الاطلاع على منتجاتها في خطوة نحو بناء شراكة مباشرة مع المستوردين المصريين.

وتشير آخر إحصائيات المركز الوطني للإحصاء والمعلومات أن مجموع صادرات السلطنة إلى مصر بلغ أكثر من 16.834 مليون ريالٍ عُماني وبلغت وارداتها من مصر نحو 48.015 مليون ريالٍ عُماني خلال العام 2016.