اختتام فعاليات مهرجان شليم السنوي لسباقات الهجن

الجماهير الاثنين ١٠/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:٥٠ ص
اختتام فعاليات مهرجان شليم السنوي لسباقات الهجن

شليم - أحمد البطحري

برعاية صاحب السمو السيد فراس بن فاتك بن فهر آل سعيد اختُتمت على أرضية ميدان شليم عاصمة الميادين الجنوبية فعاليات مهرجان شليم السنوي لسباقات الهجن لسن الفطامين لمسافة 1500 متر، وبحضور عدد من أصحاب السعادة ومسؤولي الدوائر الحكومية والخاصة وأعضاء المجلس البلدي بالولاية والشيوخ وعدد من ملاك ومحبي الإبل.

اشتمل المهرجان والذي يأتي بدعم الظافر علي بن جميل الوهيبي على مشاركة واسعة من ملاك الإبل ليصل عدد المطايا المشاركة بالمهرجان إلى أكثر من 450 مطيه تنافست على 28 شوطا. اليوم الأول شهد 8 أشواط خصصت لأبناء الولاية واليوم الثاني شهد 28 شوطاً خصصت للأشواط المفتوحة.

الأشواط المفتوحة

الشوط الأول بكار حصلت حدث لمالكها حمود بن حمد الوهيبي على المركز الأول، وفي الشوط الثاني جعدان حصل شامات لمالكه خالد بن حمد الجنيبي على المركز الأول، أما في الشوط الثالث بكار فقد حصلت الشاهينية لمالكها سليمان بن عبدالله الغساني على المركز الأول، وفي الشوط الرابع جعدان حصل شاهين لمالكه حمود بن حميد الحجري على المركز الأول، وفي الشوط الخامس بكار حصلت سرابه لمالكها محمد بن هلال الجحافي على المركز الأول.
وفي الشوط السادس جعدان حصل الخليجي لمالكه ناصر بن سالم الدوحاني على المركز الأول، وفي الشوط السابع حصلت زعزعة لمالكها ناصر بن العبد العمري على المركز الأول، أما الشوط الثامن جعدان حصل الذيب لمالكه العبد بن فليح القعدوي على المركز الأولـ والشوط التاسع بكار حصلت لمالكها أحمد بن عبدالله الدرعي على المركز الأول، والشوط العاشر جعدان حصل هياض لمالكه سلطان بن سعيد الجحافي على المركز الأول، الشوط الحادي عشر بكار حصل جلد لمالكه غدير بن حميد الرهيبي على المركز الأول.

وفي الشوط الثاني عشر بكار حصلت أثير لمالكها حمد بن على الجحافي، والشوط الثالث عشر جعدان حصل السيف لمالكه عبدالله بن حمود الوهيبي، والشوط الرابع عشر بكار حصلت شواهين لمالكها عبيد بن العبد الغفيلي على المركز الأول.

الشوط الخامس عشر بكار حصلت شواهين لمالكها ماجد بن حمد الغفيلي على المركز الأول الشوط السادس عشر بكار حصلت ود لمالكها محمود سعيد الجحافي على المركز الأول.
الشوط السابع عشر جعدان حصل المليون لمالكه عدنان بن سعيدالجحافي على المركز الأول، والشوط الثامن عشر بكار حصلت شواهـــــين لمالكها سلطان بن سعيد الجحافي على المركز الأول، الشوط التاسع عشر جعدان حصل أشقر لمالكه حمدان بن حميد الراشدي على المركز الأول.
الشوط العشرين بكار (نقدي) حصلت الشاهينية لمالكها صبيح بن الصغير الوهيبي على المركز الأول.
وفي الختام قام صاحب السمو السيد فاتك بن فهر آل سعيد راعي المهرجان بتكريم الفائزين بالمركز الثلاث الأولى لكل شوط، كما تم تكريم الجهات والأفراد الداعمين للمهرجان.

كما قام سعادة والشيخ محمد بن طاهر باعمر والي شليم وجزر الحلانيات والشيخ حمد بن محمد هديه المهري بتقديم درع تذكاري لراعي المهرجان.