الملك النصراوي يواجه العنيد النهضاوي علــىأول ألقـاب المـوسـم الكـروي في نهائي كأس مازدا للمحترفين.. غداً

الجماهير الجمعة ٢٤/مارس/٢٠١٧ ٠٣:٥٠ ص
الملك النصراوي يواجه العنيد النهضاوي علــىأول ألقـاب المـوسـم الكـروي

في نهائي كأس مازدا للمحترفين.. غداً

تقديم – ذياب البلوشي

تتجه أنظار جماهير الكرة العُمانية يوم غد الجمعة إلى استاد السيب الرياضي والمباراة النهائية لكأس مازدا للمحترفين بين النصر والنهضة والمنافسة لكسب أول ألقاب الموسم الكروي في الساعة الخامسة والنصف مساءً، ويبحث الفريقان عن تحقيق اللقب في المواجهة المتكافئة على لقب كأس مازدا للمحترفين، إذ يسعى النصر للحفاظ على اللقب الذي أحرزه الموسم الفائت على حساب صحار، فيما يبحث النهضة عن تحقيق أول لقب له في هذه البطولة، ومن يجتهد ويستغل الفرص ستكون له الكلمة الأخيرة في التتويج. النصر بآمال كبيرة للحفاظ على لقبه وبقيادة المدرّب المصري حمزة الجمل، في مواجهة النهضة بقيادة المدرّب الوطني خليفة المزاحمي الذي يواجه النصر وعينه على اللقب لإهدائه لجماهير النهضة المتعطشة للبطولات.

المؤتمر الصحفي

وتسبق النهائي إقامة المؤتمر الصحفي لمدرّبي الفريقين إذ يقام اليوم الخميس في الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً في قاعة المؤتمرات الصحفية باستاد السيب الرياضي بحضور مدرّبي الفريقين ولاعب من كل فريق، وسيتحدّث كل مدرّب عن استعدادات فريقه للنهائي.

طاقم التحكيم

أسندت لجنة الحكام بالاتحاد مهمة إدارة نهائي كأس مازدا للمحترفين للحكم هيثم العامري، ويعاونه على الخطوط ناصر امبوسعيدي كمساعد أول ومحمد السناني كمساعد ثان وعلي الحارثي الحكم الرابع، فيما سيقيّم أداء الحكام محمود الغطريفي، ويراقبها شهاب الحراصي.

مَن يتوّج بأول الألقاب؟

ستكون الفرصة سانحة أمام الفريقين لتحقيق أول ألقاب الموسم الكروي يوم غد باستاد السيب الرياضي وإنقاذ الموسم بالنسبة للفريقين؛ لأن الفريقين قد خسرا المنافسة على كأس جلالته لكرة القدم وتحقيق لقب الدوري أصبح صعباً وبالتالي أصبحت بطولة مازدا هي الفرصة الأخيرة للفريقين لإنقاذ موسمهما الرياضي وتحقيق بطولة لمصالحة الجماهير وإنقاذ الموسم. ومن المتوقع أن تكون المباراة متكافئة بسبب تقارب الإمكانيات والظروف بين الفريقين، إذ يحتل النصر المركز التاسع في دوري عمانتل للمحترفين برصيد 22 نقطة والنهضة في المركز الخامس برصيد 26 نقطة. النهضة عاد لتقديم المستويات الجيّدة في الفترة الأخيرة وحقق عدداً من النتائج الإيجابية في الدوري وكسب اللاعبون الثقة في أنفسهم، فيما تعرّض النصر لعدة هزات في الفترة الأخيرة قبل أن يستغني عن مدرّبه السوري عبدالناصر المكيس ويتعاقد مع المصري حمزة الجمل ليقدّم الفريق النصراوي مباراة قوية وجميلة أمام ظفار في ديربي المحافظة ويخسر بصعوبة بهدفين لهدف وهي المباراة رغم خسارة الملك فيها إلا أنها أعادت الثقة بين الفريق وجماهيره والتي أكدت أن هذا المستوى الذي قدّمه الفريق أمام ظفار سيساهم وبشكل كبير في تحقيق الانتصارات في الفترة المقبلة والبداية يوم غد على لقب كأس مازدا وتحقيق الفوز على حساب العنيد النهضاوي، وإن تمكن الفريق النصراوي من تقديم مستواه الحقيقي والروح نفسها التي قدّمها أمام ظفار في الديربي فبإمكانه أن يحافظ على لقبه للموسم الثاني على التوالي، أما النهضة فهو لن يكون صيداً سهلاً وهو الآخر يبحث عن أول لقب له في هذه البطولة والعنيد جاهز أكثر من أي وقت في هذا الموسم لتحقيق الفوز فهو يعيش في حالة معنوية جيّدة بعد الانتصارات الأخيرة آخرها على حساب فنجاء في دوري عمانتل للمحترفين وصعود الفريق إلى المركز الخامس ليستطيع أن يصالح جماهيره بعد نتائجه المخيّبة للآمال في الدور الأول والفريق لن يريد التفريط بلقب كأس مازدا فهو يرى أن هذه البطولة هي الفرصة الأبرز لمصالحة الجماهير وإهدائهم لقباً طال انتظاره، ومدرّب الفريق خليفة المزاحمي يخوض أول نهائي ويأمل أن ينجح في تحقيق اللقب لكن عليه بذل جهود مضاعفة ووضع طريقة لعب مناسبة للوصول إلى الشباك النصراوية وتحقيق اللقب الأول لفريقه على مستوى بطولات كأس مازدا للمحترفين.

مشوار الفريقين في البطولة

بدأ النهضة مشواره في البطولة بمواجهة جعلان في الدور الأول واستطاع التغلّب عليه بهدفين لهدف واحد ليتأهل إلى الدور ربع النهائي ويكسب ظفار خارج أرضه بهدف نظيف، وفي الدور نصف النهائي تغلّب على صحار بركلات الجزاء الترجيحية ليتأهل إلى المباراة النهائية. أما النصر فهو بدأ مشواره من الدور ربع النهائي وتغلّب على الشباب بهدف نظيف، وفي الدور نصف النهائي تغلّب على العروبة بركلات الجزاء الترجيحية ليصل إلى النهائي الثاني على التوالي في مواجهة النهضة هذه المرة.

السجل الذهبي للبطولة

انطلقت بطولة كأس مازدا للمحترفين تحديداً في العام 2007 بمسمى كأس الاتحاد العُماني لكرة القدم وتوّج نادي السيب بطلاً لها بفوزه على صور بهدفين لهدف في المباراة النهائية، ثم توقفت البطولة لمدة أربعة أعوام حتى عادت للظهور العام 2012 وفاز بها ظفار على حساب صحم في المباراة النهائية بركلات الجزاء، وفي العام 2013 تم تغيير مسمى البطولة إلى كأس المحترفين العُماني وتوّج بلقب البطولة نادي صحم على حساب السيب بركلات الجزاء ثم تغيّر مسمى البطولة للمرة الثالثة في موسم 2014/‏ 2015 بمسماه الحالي كأس مازدا للمحترفين وتوج بلقبها نادي فنجاء على حساب ظفار بركلات الجزاء. وفي الموسم الفائت توّج النصر بطلاً للبطولة على حساب صحار بهدفين نظيفين في المباراة النهائية. أندية السيب وظفار وصحم وفنجاء والنصر تملك لقباً واحداً في هذه البطولة، فمَن هو صاحب الحظ السعيد ليدوّن اسمه في سجلات هذه البطولة؟ هل النصر للمرة الثانية على التوالي أم النهضة للمرة الأولى في تاريخه؟