وزارة العدل تعقد اجتماعاً تحضيرياً لبدء مشروعها الإلكتروني

بلادنا الخميس ٠٢/مارس/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
وزارة العدل تعقد اجتماعاً تحضيرياً لبدء مشروعها الإلكتروني

مسقط - ش
استعداداً للبدء في تنفيذ برنامج العدل الإلكتروني عقدت وزارة العدل أمس اجتماعاً تحضيرياً مع شركة بهوان سايبرتك، بحضور وكيل الوزارة سعادة عيسى بن حمد العزري، وعدد من مديري العموم المعنيين والكادر الوظيفي المختص بتقنية المعلومات من الجانبين وذلك بديوان عام الوزارة بالخوير.
واشتمل الاجتماع على التعريف بجوانب البرنامج والهدف من الاجتماع واستعراض احتياجات المشروع والأهداف المرجو تحقيقها منه، والتعريف بالهيكل التنظيمي للمشروع والذي يتضمن لجنة إشرافية عليا وفريق إدارة المشروع من قبل الشركة المنفذة وكذلك فريق إدارة المشروع من الوزارة والذي يتضمن فرقاً فنية مختلفة بالإضافة فريق إدارة التغيير، وفريق من هيئة تقنية المعلومات.
كما استعرض الاجتماع معالم الخطة العامة ومنهجيات إدارة المشروع، والخطة الزمنية لتنفيذ المشروع والتي تنتهي نهاية شهر مارس 2018، كما تطرق الاجتماع إلى وضع خطة للتواصل لجميع فرق إدارة المشروع، واستعراض خطة إدارة المخاطر، والخطة الزمنية لمراجعة وثيقة تعريف المشروع.
جدير بالذكر أن نطاق عمل المشروع سيشمل خدمات الكاتب بالعدل ودائرة شؤون المحامين ولجان التوفيق والمصالحة وشؤون الخبراء ومكتب التصديقات وتطبيقات على البوابة الإلكترونية والهواتف الذكية والأرشيف الإلكتروني ونظام الدعم الفني وخدمات المراجعين، وسيتكامل مع تسع عشرة جهة حكومية، كما أنه مرتبط بنظام التصديق الإلكتروني المتاح من قبل الإدارة العامة للأحوال المدنية بشرطة عمان السلطانية. وهذا النظام يوفر درجة عالية من الأمان والمصداقية. ويصل عدد الخدمات التي يقدمها إلى (150) خدمة. وقد بني على أساس تمكين المواطنين والمقيمين والجهات الأخرى من الوصول إلى خدمات الوزارة من حيث أماكن وجودهم بواسطة الحواسيب والهواتف المحمولة. وتتضمن البوابة الإلكترونية للوزارة أيقونات لجميع الخدمات يستطيع الأفراد والجهات من خلالها إنجاز معاملاتهم أياً كان نوعها.