قطار دوري الأولى يعود من جديد

الجماهير الخميس ٢٢/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٥:١٥ ص
قطار دوري الأولى يعود من جديد

متابعة – حميد البلوشي

يعاود قطار دوري الأولى الظهور مجدداً بعد فترة التوقف الطويلة التي تخللتها استعدادات منتخبنا الوطني الأول لبعض المباريات الودية وقد أعدت الأندية نفسها من جديد للظهور من خلال مباريات الأسبوع الثامن من عمر المنافسة في الدوري. وستقام اليوم الخميس 3 مباريات، حيث سيلتقي بدية بملعبه مع نادي الاتحاد في الساعة السادسة مساء واللقاء الثاني سيجمع المضيبي بملعبه مع نادي بهلاء في الثالثة والنصف بينما يستضيف نادي السيب بملعبه نادي المصنعة في السادسة مساء.

وتستكمل المواجهات يوم السبت حيث سيلتقي صور مع صلالة بالمجمع الرياضي بصور في تمام الساعة السادسة مساء كما سيلعب مرباط بملعبه مع ضيفه بوشر في السادسة والنصف ويحل نادي السلام ضيفا على نادي نزوى في الساعة الثالثة والنصف.
وقبل مواجهات الجولة الحالية تتساوى 4 أندية في رصيد النقاط في المجموعة الأولى وهي بوشر ومرباط ونزوى وصور والتي تأتي بالترتيب وبفارق الأهداف برصيد 11 نقطة وفي المركز الخامس نادي السلام برصيد 10 نقاط وفي المركز السادس نادي صلالة برصيد نقطتين.
بينما في المجموعة الثانية يمتلك نادي المصنعة 16 نقطة في المركز الأول ونادي السيب أيضا 16 نقطة في المركز الثاني وبفارق الأهداف أما المركز الثالث نادي المضيبي برصيد 12 نقطة ويأتي نادي بدية في المركز الرابع برصيد 6 نقاط وفي المركز الخامس نادي بهلاء برصيد 6 نقاط وفي المركز السادس نادي الاتحاد برصيد نقطتين.

جدير بالذكر أن رابطة دوري المحترفين قد عدلت آلية الصعود والهبوط لمباريات الملحق بين أندية الدرجتين الأولى والثانية بناء لقرار مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم في اجتماعه المنعقد بتاريخ 2 نوفمبر 2016 ، حيث تم تعديل المادة 20 من شروط وقواعد المسابقة بحيث يكون الناديان الحاصلان على المراكز الأخيرة من كل مجموعة للمرحلة الأولى يلعبان مباراتين فاصلتين والخاسر منهما يلعب مباراتين فاصلتين أيضا مع النادي الحاصل على المركز الثالث بدوري الدرجة الثانية وفق قرعة تجرى في حينه والتي ستحدد الباقي والصاعد لدوري الدرجة الأولى في مجموع مباراتي الملحق. وبذلك سيكون عدد أندية دوري الدرجة الأولى الموسم القادم 14 ناديا حسب النظام الجديد، وفي وقت سابق قد اجتمعت أندية دوري الدرجة الأولى بمجلس إدارة الاتحاد العماني لمناقشة أمر الهبوط أو إلغائه حيث كان النظام السابق يقضي بهبوط فريقين للدرجة الأدنى.