أكاديميان من جامعة السلطان قابوس يحصلان على جائزتين دوليتين

بلادنا الأحد ١١/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٠ ص
أكاديميان من جامعة السلطان قابوس يحصلان على جائزتين دوليتين

مسقط - ش
حصلت الأستاذة الدكتورة صباح بنت أحمد عبد الوهاب السليمان من قسم الهندسة الميكانيكية والصناعية والأستاذ الدكتور خليفة بن سيف الجابري من قسم الهندسة المدنية والمعمارية بجامعة السلطان قابوس على جائزتين من مؤسسة فينس الدولية في الهند لعام 2016 والتي تُمنح للباحثين الذين قاموا بتقديم إسهامات علمية متميزة على المستوى العالمي في مختلف فروع العلوم. وقد تم اختيار الاستاذة الدكتورة صباح لجائزة الإنجاز مدى الحياة لمساهمتها في مجال الهندسة البيئية، في حين أن الأستاذ الدكتور خليفة قد تم اختياره لجائزة العالم المتميز لمساهمته في مجال الهندسة الإنشائية.
وقد عرف عن الأستاذة الدكتورة صباح تفوقها في جميع المجالات الأكاديمية المتعلقة بالتدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع. إن عدد ونوعية أوراقها العلمية المحكمة المنشورة جعلتها تحتل مكانة علمية مرموقة في المراتب الأولى في مجال تخصصها. ومن المعروف عنها حصولها على العديد من الجوائز على المستوى الوطني والعربي والعالمي وآخرها كانت: الجائزة الوطنية لمجلس البحث العلمي لعام 2015م، والعديد من الجوائز الأخرى من داخل السلطنة وخارجها.
أما الأستاذ الدكتور خليفة بن سيف الجابري فهو حاليا يشغل منصب رئيس قسم الهندسة المدنية والمعمارية ولديه ما يزيد على 160 ورقة علمية في مجال الهندسة الانشائية ومواد التشييد. وللأستاذ الدكتور خليفة مكانته العلمية على المستوى الدولي كونه حاصلا على جائزة الباحث المجيد لعام 2015 من جامعة السلطان قابوس ولديه عضوية الزمالة من جمعية المهندسين المدنيين البريطانية وهو أعلى تصنيف يمكن أن يحصل عليه ممارس لمهنة الهندسة في العالم.