«إنفينيتي» تستعد لعرض صوتي وبصري الأول من نوعه في العالم

مؤشر الأحد ١١/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
«إنفينيتي» تستعد لعرض صوتي وبصري الأول من نوعه في العالم

مسقط -
أعلنت إنفينيتي مؤخرا عن المرحلة التالية من مشروع بيانات الدماغ الذي اعتمد على دراسة أجرتها الشركة في شهر نوفمبر الفائت وتم من خلالها جمع بيانات عن نشاطات الدماغ من الزبائن. وتظهر البيانات بأسلوب جديد أمام أعين الجمهور وبطريقة هي الأولى من نوعها عالميًا. وقال المدير التنفيذي لشركة إنفينيتي الشرق الأوسط يورغن شميتز : «بعد أن قام الزبائن بقيادة السيارة (الجديدة Q50 رد سبورت 400)، تحدينا أنفسنا في محاولة تفسير هذه البيانات بطريقة توفر لجمهورنا تجربة فريدة حقًا، ووجدنا أن الموسيقى هي وسيلتنا، لأنها أداة عالمية معبرة وجزء لا يتجزأ من الثقافة العربية».

ومن خلال البيانات التي يتم تحليلها من قبل شركة ايموتيف انك. لتقديم تحليل كمي، اختارت إنفينيتي الشرق الأوسط يسيان ميوزيك (Yessian Music) كمنتج متخصص لتحويل موجات الدماغ إلى لحن متناغم في جهد يهدف إلى تكريم تراث الشرق الأوسط بألحان استثنائية مميزة. وتعتبر يسيان ميوزيك شركة مستقلة لتصميم الموسيقى والمحتويات الصوتية ولها استوديوهات في نيويورك وديترويت ولوس انجليس وهامبورج. وتتخصص الشركة في تأليف المحتويات الموسيقية الأصلية ويعمل لحسابها منتجون وملحنون ومهندسون ومصممون للصوت ومتخصصون في الأعمال الابداعية.

وأضاف شميتز: «بعد اعداد الأغنية، كانت الخطوة الواضحة التالية تتمثل في اختيار آلية لتنفيذ المشروع أمام جمهورنا، ووقع الاختيار على نافورة دبي الرائعة – وهي أطول نافورة راقصة في العالم من إبداع شركة اعمار». وبالعمل مع اعمار، صممت إنفينيتي الشرق الأوسط رقصة خاصة بنافورة دبي في منطقة وسط دبي (داون تاون دبي) على مدى أربعة أيام، وتتم مزامنة الرقصة مع الأغنية التي تم ابداعها من خلال موجات وبيانات الدماغ.

وختم شميتز حديثه قائلًا: «يمثل التفسير البصري لهذه الأغنية من خلال نافورة دبي الإثارة في قيادة سيارة Q50 رد سبورت 400، ونحن على ثقة بأن جمهورنا سيشعر بذلك أيضًا. وهناك بعض العناصر الإضافية التي ستساعد في تحقيق هذا المشروع المميز، وسيتم الكشف عنها خلال الأسبوعين المقبلين».