«العمانية للسرطان» تنظم حلقة تدريب

بلادنا الأربعاء ٠٢/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:١٠ ص

مسقط -
اختتمت مؤخرا حلقة العمل التدريبية حول القيادة التي نظمتها الجمعية العمانية للسرطان بالتعاون مع وزارة الصحة، والتي ابتدأت يوم الاثنين الفائت برعاية وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي في فندق جراند حياة.

اشتملت الحلقة على موضوعات متعددة منها التعريف بمفهوم ومبادئ القيادة المستدامة والاستراتيجيات الحديثة لصنع القيادات المستقبلية وكذلك الالتزامات الأخلاقية والمعنوية للقيادة وأهمية دمج التقدم التكنولوجي في القيادة الحديثة.
وقد قدم وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية سعادة د.درويش بن سيف المحاربي ورقة عمل بعنوان «القيادة 1+1 لا تساوي 2» وشملت الحلقـة التدريبية عددا من أوراق العمل في مستقبل القيادة الفعالة في القرن الواحد والعشرين، والقيادة العالمية وفن التحفي والذكاء العاطفي للقيادة الفعالة.
وشمل اليوم الثاني فهم وتحليل المعاملات وإدارة الجودة الكاملة والرغبة في القيادة وتوجيه النتائج عن طريق التفويض والإشراف، وبناء علاقات مبنية على التعاون والتعاطف، وإدارة التغيير وحل الصراعات في العلاقات الشخصية والعدالة الاجتماعية.
أما اليوم الأخير فتناول إدارة الموارد البشرية وإدارة الأزمات والكوارث والقيادة في العصر الرقمي. وقد انتهت حلقة العمل بجلسات نقاشية حول ما تم استعراضه والتي أثرت تبادل الخبرات بين الحضور والمتخصصين في مجال القيادة ما ساعد على الخروج بعدد من التوصيات التي تُحسن من جودة وأداء العمل.