«إبداعات شبابية» تواصل فعالياتها في سمائل

مزاج الأربعاء ٠٢/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:١٠ ص
«إبداعات شبابية» تواصل فعالياتها في سمائل

سمائل - صالح الرواحي

تواصل اللجنة الشبابية بنادي سمائل تنفيذ برنامج «إبداعات شبابية»، الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الرياضية، حيث نفذت المسابقة الثقافية (س/‏ج) ومسابقة الشطرنج للفئة العمرية الأولى من 10 إلى 15 عاماً، بحضور عدد من المعلمين والمعلمات وأخصائيي وأخصائيات الأنشطة التربوية بمدارس الولاية، وجمع من الطلبة والطالبات، وذلك على مسرح مركز التدريب التربوي بسمائل.

وألقى رئيس اللجنة الشبابية منصور بن ناصر الرواحي كلمة رحّب فيها بالحضور، شاكراً إدارات المدارس على تفاعلها وتعاونها مع اللجنة في جميع أنشطتها، مؤكداً أهمية مثل هذه البرامج والمسابقات في تنمية ميول واهتمامات ومواهب الطلبة والطالبات، حيث ينبغي على الجميع التكاتف من أجل إشراكهم في الفعاليات الثقافية والفنية.

وانطلقت المسابقة الثقافية بمشاركة 42 متسابقاً تم تقسيمهم إلى 14 فريقاً، حيث ركّزت المسابقة على الجوانب الوطنية كالشخصيات والتواريخ المهمة والأمثال الشعبية والأماكن الأثرية وغيرها. وأسفرت المسابقة على حصول فريق الجيلة من مدرسة الجيلة للتعليم الأساسي على المركز الأول برصيد 45 نقطة، بينما جاء فريق النور من مدرسة صالح بن المتوكل للتعليم الأساسي على المركز الثاني برصيد 40 نقطة، وفريق الممتازات من مدرسة الجيلة للتعليم الأساسي على المركز الثالث برصيد 35 نقطة. بعدها انطلقت مسابقة الشطرنج بمشاركة 40 متسابقاً من الذكور والإناث، حيث شهدت المسابقة تنافساً بين المتسابقين.

وقد جاءت نتائج المسابقة للذكور على النحو التالي: حصول إبراهيم بن محمد الجابري من مدرسة عبدالله بن مسعود على المركز الأول، ومحمد بن حمد الفهدي من مدرسة أحمد بن النظر على المركز الثاني، وأحمد بن شامس الدغيشي من مدرسة أحمد بن النظر على المركز الثالث.

فيما جاءت نتائج المسابقة للإناث على النحو التالي: حصلت شذى بنت عبيد السليمية من مدرسة مارية القبطية للتعليم الأساسي على المركز الأول، وإيناس بنت سيف الفهدية من مدرسة أم هاني للتعليم الأساسي على المركز الثاني، بينما حلت رنيم بنت أحمد الشيبانية من مدرسة مارية القبطية للتعليم الأساسي في المركز الثالث.
وتستعد اللجنة الشبابية بنادي سمائل حالياً لإقامة مسابقة التعليق الرياضي ومسابقات الإلقاء الخطابة خلال الأيام القليلة المقبلة.