بحث التعاون مع مرشدات المملكة المتحدة

بلادنا الأربعاء ١٢/أكتوبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
بحث التعاون مع مرشدات المملكة المتحدة

مسقط -

عقدت المديرية العامة للكشافة والمرشدات صباح أمس جلسة مباحثات مع وفد جمعية المرشدات بالمملكة المتحدة الذي يزور السلطنة حاليا، وتم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك وتعزيز العمل في مجالات تنمية القيادات، وتطوير البرامج التعليمية، والعمل مع الفتيات والشابات.
حضر الاجتماع المدير العام للمديرية العامة للكشافة والمرشدات خميس بن سالم الراسبي ومن جانب المملكة المتحدة مسؤولة مرشدات المملكة المتحدة في العالم ليسلي نايجتون ومسؤولة المرشدات بالمدرسة البريطانية بالسلطنة ديانا كرامب، كما حضر اللقاء رئيس قسم العلاقات الخارجية والتعاون مع المنظمات الدولية علي المعمري.
وقد رحب المدير العام للمديرية العامة للكشافة والمرشدات بضيوف السلطنة مشيرا إلى اللقاءات المستمرة بين كشافة ومرشدات عمان ومرشدات المملكة المتحدة ومؤكدا على أهمية التعاون المشترك بما يخدم مرشدات البلدين والذي تطور بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة، من خلال التعاون في مع مشروع "جولد" للشراكة في مجالات تنمية القيادات، وتطوير البرامج التعليمية، والعمل مع الفتيات والشابات، وتعزيز التطوع الذي أكدت عليه الجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة في إستراتيجيتها العالمية.
وأشار الراسبي إلى أن الحركة الكشفية في السلطنة أصبحت بيئة ممكنة لتعزيز قدرات ومهارات الشباب والشابات، نظرا للدعم الكبير الذي تجده من حكومة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه- الكشاف الأعظم للسلطنة، الذي مهد لكشافة ومرشدات عمان الطريق لتصبح إحدى الأدوات الفاعلة في مسيرة البناء والنهضة التي تشهدها السلطنة .
وتم خلال الاجتماع بحث آليات التعاون المشترك في مجالات البرامج والتنمية الذاتية للمرشدات كما تم استعراض الانجازات والمشاريع التي تبنتها كشافة ومرشدات عُمان.
وقام وفد المملكة المتحدة بزيارة لمرافق المديرية العامة للكشافة والمرشدات وزيارة المكتبة العامة بها والإطلاع على الصور الكشفية والإرشادية التي جسدت نشأة الحركة الكشفية في السلطنة والتطور الذي سجلته خلال عهد النهضة المباركة.