إدارة البيت مسؤولية مشتركة بين الزوجين

مزاج الأربعاء ١٢/أكتوبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
إدارة البيت مسؤولية مشتركة بين الزوجين

خاص-ش
الزواج هو علاقة ارتباط وثيق وشراكة مستمرة بين الزوجين ،حيث يتم توزيع الادوار والمسؤوليات في ما بينهما ليكملا بعضهما البعض. من هنا اهمية الاطلاع على واجبات كل منهما وحقوقهما. وفي هذا الموضوع نطلعك على ابرز واجبات الزوج التي يجب أن يقوم بها تجاه زوجته واولاده.

أولاً، من واجبات الزوج في المرحلة الاولى توفير الامن والحماية لاسرته كي يشعر افرادها بالراحة والهدوء الى جانبه. وهذه الحماية تكون من خلال تأمين مسكن لائق وآمن يضمن لهم اقامة هادئة بعيداً عن المشاكل والصراعات. وعلى الزوج أن يكون هو الحامي الاول لزوجته واولاده عند تعرضهم لاي نوع من انواع المشاكل.

ثانياً، من واجبات الزوج ايضاً ان يتحمل المسؤولية في كل الامور المترتبة عليه لجهة توفير ما يحتاج اليه افراد الاسرة، كما أنه يجب ان يتحمل المسؤولية حيال حاجات المنزل، فهو رب البيت وعليه أن يسعى الى توفير كلما يلزم ليقوم بدوره الاساسي في ادارة الشؤون المنزلية، من دون اهمال دور الزوجة في مشاركته المسؤولية.

ثالثاً، ايضاً من الواجبات التي يجب أن يقوم بها الزوج نلفت الى واجب احترام الزوجة وتقدير رأيها وما تقوم به من اعمال لمشاركته المسؤولية في المنزل ورعاية الاطفال والاعتناء بهم، من هنا أهمية ان يكون الرجل متفهماً لزوجته واحتياجاتها وأن يحترم رأيها وما تقوله، فهي باتت جزءاً اساسياً ومهماً في حياته.

رابعاً، كذلك من ابرز واجبات الزوج أن يقوم بتأمين حاجات المنزل والاسرة من مأكل وملبس ومسكن، وكل ما قد يحتاجون اليه من أمور اساسية من دون اهمال اي ناحية من النواحي الحياتية. فهو المسؤول الاول عن تلبية رغبات الزوجة والاولاد، طبعاً ضمن ما هو متفق عليه وما يضمن استمرار نجاح العلاقة الزوجية.