ملتقى للتصميم بجامعة السلطان.. اليوم

بلادنا الثلاثاء ٠٤/أكتوبر/٢٠١٦ ٠٠:٠٥ ص
ملتقى للتصميم بجامعة السلطان.. اليوم

مسقط -

تنطلق صباح اليوم «الثلاثاء» في جامعة السلطان قابوس فعاليات ملتقى التصميم 2016م ويرعى حفل الافتتاح وكيل وزارة الإعلام سعادة علي بن خلفان الجابري وذلك بقاعة المؤتمرات في الجامعة. وتتمثل رؤية هذا الملتقى في أن العالم يعيش ثورة العصر الرقمي بكل جوانبه (الفنية والتقنية) وبمختلف لغاته، ومنها فن التصميم، فلنكن قريبين من هذا العالم. كما يسلط الملتقى الضوء على عالم وفن التصميم ويخطو إلى إيجاد ثقافة بصرية عمانية حديثة بما يخدم أهداف دائرة العلاقات العامة والإعلام في جامعة السلطان قابوس. من أهداف الملتقى ربط دائرة العلاقات العامة والإعلام بآخر المستجدات الحديثة في مجال التصميم الاخراج الصحفي وبحث إمكانية التعاون الإعلامي والفني في مجالات التصميم مع الشركات المتخصصة، بالإضافة إلى التعريف بالشركات والطلاب المبدعين في مجال التصميم مع التركيز على هذا العلم والتخصص، الذي يرتكز عليه العمل الإعلامي الصحفي بشكل كبير إلى جانب إبراز المهتمين بمجال التصميم، والشركات المختصة به.

ويتضمن برنامج الملتقى اليوم مادة فلمية عن التصميم وسيقدم المتحدث الرئيسي المصمم أسامة الجاوش من صحيفة «الشبيبة» محاضرة عن «الانفوجراف» كم سيتم تكريم الطلبة الفائزين في مسابقة ملتقى التصميم وتكريم المتحدثين في حلقات العمل بالإضافة إلى افتتاح المعرض المصاحب. بالنسبة لمسابقة الملتقى فيشارك فيها مجموعة من الطلبة من مؤسسات التعليم العالي داخل السلطنة ومنهم متخصصون وهواة ويتم منح الفائزين الأوائل الثلاثة جوائز قيمة مقدمة من شركة عمانتل كما سيتم عرض الأعمال المشاركة في ركن خاص بها في المعرض المصاحب للملتقى بهدف إبراز إبداعات المشاركين.

كما يتضمن الملتقى جلسة وحلقات عمل يشارك في الجلسة كل من المصممة سارة فدى آل عبدالله وستتحدث عن فن التشكيل بواسطة الحروف والفنان الرقمي منير السليمي الذي سيتحدث عن تصميم الشخصيات بالإضافة إلى المصممة سارة المخينية التي ستطرق إلى استخدام الحروف العربية في التصميم وأما حلقات العمل فيشارك فيها كل من المصمم عصام حمود والمصمم أسامة الجاوش يذكر أن ملتقى التصميم 2016 يعد حدثا منفردا في مجاله في السلطنة، فهذا هو الملتقى الثالث الذي تنظمه جامعة السلطان قابوس والممثلة بدائرة العلاقات العامة والإعلام حيث نظم الملتقى الأول في عام 2008م والملتقى الثاني في 2011م، ويتناول هذا الملتقى مجموعة من القضايا والمواضيع المتعلقة بالتصميم الدعائية وتصاميم الشعارات وتقنياته الحديثة. كما يتناول الملتقى آخر ما توصل إليه العلم الحديث في هذا المجال من خلال مجموعة من المختصين.