افتتاح معرض التخصصات بجامعة السلطان قابوس.. غدا

بلادنا الأحد ٠٢/أكتوبر/٢٠١٦ ٢٣:١١ م

مسقط -
يستعد مركز التوجيه الوظيفي بجامعة السلطان قابوس وبالتعاون مع كليات الجامعة المختلفة لتنظيم فعالية معرض التخصصات 2016 تحت شعار «اصنع مستقبلك الوظيفي» وذلك خلال يوم غد الثلاثاء الموافق 4 من أكتوبر، في القاعة الكبرى بمركز الجامعة الثقافي كما يهدف إلى زيادة وعي الطلبة بالتخصصات المتوفرة، والمهارات والوظائف المرتبطة بها، ومساعدتهم على التخطيط لمسار مهني ناجح من خلال اختيار التخصص المناسب يقام المعرض على مدار يومين من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة السادسة مساءً.

يعد المعرض ملتقى لجميع التخصصات الدراسية المتوفرة في مختلف كليات جامعة السلطان قابوس وتعرض من خلاله معلومات وافية لأكثر من (60) تخصصاً، يستهدف الطلبة المقبلين على اختيار تخصصاتهم الجامعية بالإضافة إلى الطلبة الراغبين في تغيير تخصصاتهم.
وتشارك بالمعرض عمادة القبول والتسجيل وعمادة الدراسات العليا بالإضافة للجهات المشاركة في الركن التوعوي لقطاعات الأعمال الذي يضم وزارة الخدمة المدنية و وزارة القوى العاملة والهيئة العامة لسجل القوى العاملة والهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، للرد على استفسارات الطلبة حول الخدمات التي تقدمها هذه الجهات والمرتبطة بالتخصصات الأكاديمية.
ويسبق افتتاح المعرض تنظيم محاضرات توعوية حول اختيار التخصص الجامعي، واتخاذ القرار المهني المناسب لتوعية الطلبة بالمعايير المهمة التي يجب وضعها في عين الاعتبار عند اختيارهم لتخصصاتهم الجامعية، والتخطيط لمساراتهم المهنية.
كذلك يستقطب المعرض سنوياً عدداً كبيراً من الطلبة من مختلف كليات الجامعة، ويعد فرصة لأخصائيّ التوجيه المهني من مختلف مدارس السلطنة لزيارة المعرض والاستفادة منه في عملية توجيه طلبتهم للتخصصات المتوفرة بالجامعة، وكذلك أولياء الأمور الراغبين في الاطلاع على التخصصات المستقبلية المتاحة لأبنائهم في الجامعة.
تجدر الإشارة إلى أن مركز التوجــيه الوظيفي يطرح عدة إصدارات بالتزامن مع هذا المعرض مثل «دليل تخصصات كليات جامعة الســلطان قابوس» و«كتيــبات التخصــص والوظيفة» لمختلف كليات الجامعة التي توزع على زوار المعرض.