مدارس الوسطى تحتفل بيومي محو الأمية والحفاظ على الأوزون

بلادنا الأربعاء ٢١/سبتمبر/٢٠١٦ ٢٣:٤٧ م
مدارس الوسطى تحتفل بيومي محو الأمية والحفاظ على الأوزون

هيماء - عبدالرحمن بن أحمد العامري

احتفلت مدارس تعليمية الوسطى باليوم العالمي لمحو الأمية واليوم العالمي للحفاظ على طبقة الأوزون.

مدرسة الوسطى للتعليم الأساسي احتفلت باليوم العالمي للأوزون بمشاركة جماعة اليونسكــــو وبحضور مديـــر المدرسة من أجل توعيــــة طلبة المدرسة بأهمية طبقة الأوزون والمحافظة عليها وكيفية مواجهة مخاطــــر تآكل طبقة الأوزون، وقدمت جماعة الإذاعة العديد من البرامج التــــي تنشر الوعـــي التثقيفي بين الطلاب حول أهميـــة طبقة الأوزون وضــــرورة المحافظــــة عليها وسط مشاركة ونشاط للطلاب رفعت خلالها مجموعة من الشعارات والكتابات والملصقات في الاحتفال الخاص باليوم العالمي للأوزون.

وضمن احتفال جماعة الإذاعة المدرسية في مدرسة بحر العرب ألقى مدير المدرسة عبدالله السيابي كلمة عن اليوم العالمي للأوزون، أشار فيها إلى دعوة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الدول إلى تعزيز حماية المناخ عن طريق الحد من استخدام مركبات الهيدروفلوروكربون والعمل المشترك لبناء عالم ينعم بمزيد من السلامة والصحة والرخاء والقدرة على الصمود لما فيه مصلحة جميع الناس، دون إغفال حماية كوكب الأرض، الذي لا موطن للبشر غيره.

واحتفلت مدرسة أبو مضابي بمناسبة اليوم العالمي لمحو الأمية من خلال عرضها مسرحية محو الأمية بالإضافة الى محاضرة توعوية عن أهمية العلم استهدفت فئة الإناث بالمجتمع المحلي.

وفي ختام المناسبة قام مدير المدرسة يونس الكلباني بتكريم المتميزات في خدمة المجتمع والطلبة المشاركين في الاحتفال بهذه المناسبة العالمية.