الظاهرة تستعرض الفرص الاقتصادية للشباب

مؤشر الأحد ٣١/يوليو/٢٠١٦ ٢٢:٣٢ م
الظاهرة تستعرض الفرص الاقتصادية للشباب

عبري- محمد الكلباني
شاركت غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة في الاسبوع الاجتماعي والذي نظمته المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة الظاهرة وذلك بتقديم ورقة عمل حملت عنوان "الفرص الاستثمارية المتاحة لدى الشباب" حيث استعرض هذه الورقة الاقتصادية علي بن صالح بن علي الكلباني عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة والتي تضمنت العديد من المحاور أبرزها أهمية الاقتصاد في حياة الشعوب والافراد والادوار التي تقوم بها الغرفة في خدمة المجتمع وكذا الفرص الاستثمارية والخدمات التي تقدمها الغرفة بالإضافة الى الأنشطة والبرامج التي تنفذها غرفة الظاهرة باعتبارها مركز اشعاع مهم في المجتمع.
و تأتي مشاركة فرع الغرفة بالظاهرة في هذا الاسبوع من أجل تعريف المجتمع بالخدمات التي تقدمها الغرفة وإبراز دورها في الارتقاء بالمستوى الاقتصادي بولايات المحافظة الثلاث عبري وينقل وضنك.
كما شهدت الجلسة تقديم ورقة عمل من قبل صندوق الرفد القاها فاضل بن سالم السعيدي باحث اقتصادي بصندوق الرفد بفرع محافظة الظاهرة تطرق من خلالها الى أهم البرامج والخدمات التمويلية التي يقدمها الصندوق للراغبين في دخول عالم الاقتصاد والاعمال .
وقدم حميد بن حمد الحاتمي أخصائي تشغيل بدائرة التنمية الاجتماعية بعبري ورقة عمل بعنوان جهود مديرية التنمية الاجتماعية بمحافظة الظاهرة في تنمية مصادر الدخل لأفراد اسرة الضمان الاجتماعي حيث تطرق الى الية توظيف أصحاب الاحتياجات الخاصة في القطاع الخاص وذلك بالتعاون مع وزارة القوى العاملة. وقد قام محمد بن حميد الكلباني مدير دائرة التنمية الاجتماعية بعبري بإدارة هذه الجلسة الحوارية.
ثم قام خلفان بن حارب الجابري مدير عام التخطيط والدراسات بوزارة التنمية الاجتماعية راعي ختام الاسبوع الاجتماعي بتكريم الجهات الحكومية والخاصة والافراد المشاركين في هذا الاسبوع. وذلك بحضور الدكتور راشد بن سليمان المنظري المدير العام للتنمية الاجتماعية بمحافظة الظاهرة وعدد من مسوؤلي الجهات الحكومية والخاصة والفرق وجمع من شباب محافظة الظاهرة.