مسابقة "فارس الثقافة" بقريات تعلن نتائجها

مزاج الجمعة ٠١/يوليو/٢٠١٦ ٢٣:١٠ م
مسابقة "فارس الثقافة" بقريات تعلن نتائجها

قريات ـ محمد الدرمكي
اختتمت بقاعة نادي قريات مسابقة "فارس الثقافة" التي تنظمها اللجنة الثقافية بنادي قريات وذلك برعاية رئيس المكتب الخاص لنائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء سعادة عبدالله بن خلفان البلوشي وبحضور أصحاب السعادة عضوي مجلس الشورى بولاية قريات.
وتميزت المسابقة بالتنافس الكبير خاصة في المرحلة الأخيرة التي تضمنت أربعة فرسان، وكانت المستويات متقاربة مما صعب حسم اللقب في الجولات الختامية ليلجأ الفرسان إلى أسئلة الحسم لتحديد "فارس الثقافة" والذي نال لقبها يونس بن حمود البوصافي، وحل ثانيا ماجد سعود البلوشي فيما جاء في المركز الثالث ماجد بن محمد البوصافي وفي المركز الرابع خالد بن محمد الجابري. وبعد منافسة استمرت لأكثر من ساعة، قام راعي الحفل بتوزيع الجوائز والكؤوس على الفرق الفائزة في المسابقة الثقافية، وعلى الفائزين في مسابقة فارس الثقافة واللجنة المنظمة والجهات المتعاونة.
شارك في مسابقة "فارس الثقافة" 35 متسابقا ومتسابقة تأهل عشرة منهم إلى المرحلة الثانية، وفي المرحلة الثالثة والأخيرة تأهل أربعة فرسان دارت بينهم المنافسة على اللقب. أما المسابقة الثقافية فقد شارك بها عدد 90 مشارك مقسمين إلى ست مجموعات كل فريق يمثله 3 مشاركين, أما الفرق الأهلية المشاركة فهي 22 فريقا من أصل 30 فريق.
وألقى رئيس نادي قريات خالد بن علي العادي كلمة بمناسبة ختام فعاليات اللجنة الثقافية بالنادي خلال الشهر الكريم قال فيها: اليوم تصل سفينة المسابقة الثقافية ومسابقة فارس الثقافة الى مرساها الاخير بعد عطاء دام قرابة شهر، أيام رائعة معطياتها انتهجت تنمية المعارف والمهارات والأتجاهات لمشاركين يتسمون بالفكر المتوقد والعقل المستنير والثقافة العميقة. وأضاف: اليوم يتم الإعلان عن اجتيازكم جميعا ووصولكم إلى اليابسة سالمين غانمين، لقد قمتم بصياغة منظومة متكاملة الاركان، حيث تعتبر هذه المسابقة الأولى من نوعها، معتبرين إياها مجمع القوى وروح الانطلاقة، بل حجر الزاوية لخريطة العمل القادم الذي يرفد المجال الثقافي.
وأكد العادي على الدور الثقافي قائلا: من منطلق إيماننا العميق بدور الجانب الثقافي، وانعكاساته الايجابية لدى الشباب، في إيقاظ الهمم وشحذ الملكات الذهنية وتوسيع المدارك، ورفد مخزونه الثقافي، فضلا عما تولده في نفسه من سلوكيات ايجابية خلاقة، فقد حرصنا على التميز وتجويد هذه المسابقة لكي تكون متسمة بطابع فكري وعملي يجعل منها منبرا يفتح من حوله أبواب العطاء والتنافس أمام الفرسان، ويغري بمقامه عشاق الافتتان وفوارس الثقافة والابداع لارتياد مجالاتها، حيث تضمنت هذه المسابقة بطياتها مجموعة متناغمة من المواضيع بمجالات مختلفة.
واختتم حديثه قائلا: نحن جادون في ترجمة مضامين النادي ومراميه، ومشمرين عن ساعد الجد والعطاء اللامحدود واضعين نصب أعيننا السمو والارتقاء بقدرات ابنائنا واخواننا ومجتمعنا بهذه الولاية الحبيبة، آملين أن يكون النادي مركز اشعاع وقبس ينير لهم طريق الفكر والتميز والابداع.