الطيران العُماني يحتفل بتدشين رحلاته اليومية إلى مدينة مشهد الإيرانية

بلادنا الأربعاء ٠١/يونيو/٢٠١٦ ١٦:٥٧ م
الطيران العُماني يحتفل بتدشين رحلاته اليومية إلى مدينة مشهد الإيرانية

احتفل الطيران العُماني الناقل الوطني للسلطنة اليوم بتدشين خط مسقط - مشهد التي تعتبر ثاني وجهات الطيران العُماني إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية بعد أن دشن رحلاته اليومية إلى العاصمة الايرانية طهران في عام 2012م. رعى حفل التدشين سعادة محمد جواد بن حسن بن سليمان المستشار بوزارة المالية الذي قال أن فتح الخط الجديد يأتي تتويج للعلاقات المتينة بين السلطنة والجمهورية الإسلامية الإيرانية.

إقرأ أيضاً: سرب طيور يصطدم بطائرة "الطيران العماني" ويلحق أضرار بها

مشيرا إلى ان هذا الخط الجديد سوف يساهم في توسيع نطاق العمل التجاري والحركة الإقتصادية والسياحية بين البلدين. وأشار سعادته إلى ان خط مسقط - مشهد يعتبر المحطة الثانية لخطوط الطيران العماني بالجمهورية الإسلامية الإيرانية .. موضحًا ان هناك تواصل من أجل فتح المزيد من الخطوط بين البلدين لتنشيط الحركة التجارية والسياحية. وقد هبطت طائرة البوينج /737/ رحلة رقم /دبليو واي 453/ التابعة للطيران العماني صباح اليوم بمطار مشهد الدولي معلنة بذلك التدشين الرسمي لرحلاته اليومية إلى مدينة مشهد الإيرانية، والتي تعد المحطة ال 50 التي يسير إليها الناقل الوطني للسلطنة. ويسعى الطيران العماني إلى أن يصل أسطوله إلى 70 طائرة بحلول عام 2020م، منها 25 طائرة عريضة البدن و45 أخرى أحادية الممر

إقرا أيضاً: الطيران العُماني يدعم خط مسقط الدوحة

كما يشمل البرنامج أيضًا زيادة في عدد الوجهات التي يسير إليها رحلاته الجوية لتصل إلى 75 وجهة بحلول عام 2020م. بالإضافة إلى ذلك، ستتم زيادة عدد الترددات ضمن الخطوط الجوية الحالية، وتحسين رحلات الربط لرحلات الطيران العُماني عبر مركزه الرئيسي بمطار مسقط الدولي. يذكر أن مدينة مشهد هي ثاني أكبر المدن الإيرانية كثافة في السكان إذ يبلغ عدد سكانها حوالي 8 ر2 مليون نسمة كما تعد مركزًا هامًا للشؤون الثقافية والدينية والتجارية بحكم موقعها في الشمال الشرقي من إيران وتمتاز بحركة اقتصادية حيث تنشط فيها تجارة الفاكهة والمكسرات والتوابل والأحجار الكريمة والمجوهرات بالإضافة إلى العطور والمنسوجات وهي ثاني أكبر مركز صناعي لصناعة السيارات في إيران.

تابع الطيران العماني على التويتر: