ضمن مشاركتها في كومكس 2023.. مايكروسوفت تستعرض أحدث ابتكارات الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي

مؤشر الخميس ٢٥/مايو/٢٠٢٣ ١٤:٠٦ م
ضمن مشاركتها في كومكس 2023.. مايكروسوفت تستعرض أحدث ابتكارات الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي
خبراء مايكروسوفت يشاركون في جلسات نقاشية بمعرض كوميكس

مسقط - الشبيبة

• خبراء مايكروسوفت يشاركون في جلسات نقاشية تتناول الاستعداد لاستخدام الذكاء الاصطناعي في مبادرات التحوّل الرقمي


تشارك مايكروسوفت كشريك الابتكار الرسمي في النسخة 32 من معرض كومكس، حيث تستعرض أحدث الابتكارات التكنولوجية وتسلط الضوء على دور الذكاء الاصطناعي في إنجاح رحلات التحول الرقمي للحكومات والشركات.

ويعكس جناح مايكروسوفت في كومكس،و الذي يقام في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض في مسقط، إلتزام الشركة بدعم جهود تسريع تبني التكنولوجيا في المؤسسات من كافة الأحجام وعبر مختلف القطاعات الرئيسية والأفراد على حد سواء، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية عمان 2040 المتمثلة للتحوّل إلى مجتمع قائم على المعرفة.

قال الشيخ سيف بن هلال الحوسني، المدير العام لشركة مايكروسوفت في عمان والبحرين: "تعمل سلطنة عُمان على إنشاء البنية التحتية اللازمة لتسريع التنويع الاقتصادي وتدعمها بعدد من المبادرات والابتكارات الرقمية في مختلف القطاعات الحيوية". وأضاف "يشهد العالم اليوم ثورة تكنولوجية جديدة يقودها الذكاء الاصطناعي، وكشريك موثوق للتحوّل الرقمي، نعمل على تكريس هذه التقنيات الحديثة لتحفيز الابتكارات في قطاعات الأعمال والمجتمع في السلطنة. نتطلع لاستعراض أحدث ابتكارات الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات لرواد القطاعات من المشاركين والزوار وتمكينهم من الاستعداد لمواكبة عصر الذكاء الاصطناعي وتحقيق النجاح فيه".

يمثل معرض كومكس فرصة لرواد قطاع تقنية المعلومات في المنطقة للتواصل مع غيرهم من المبتكرين وتبادل قصص النجاح في استخدام التقنيات الحديثة، كما ستساهم مايكروسوفت من خلال التركيز على الذكاء الاصطناعي من تعزيز تبادل هذه التجارب والخبرات وتوفير المزيد من المعرفة لتسريع برامج التحوّل الرقمي والابتكار. ويضمّ جناح مايكروسوفت في كومكس 2023 5 من الشركاء الاستراتيجيين وهم Netways و PWC و Cypher Learning و Noventiq و IITC (International Information Technology Co.)، كما سيشارك خبراء مايكروسوفت في مؤتمر كومكس الدولي لمناقشة مواضيع مختلفة مثل دور التكنولوجيا الحديثة في الخدمات الإلكترونية والأمن السيبراني والرعاية الصحية وعلوم البيانات والذكاء الاصطناعي.

والجدير بالذكر أن الاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي وغيرها من حلول سحابة Azure من مايكروسوفت، تمكّن كافة المؤسسات من مختلف القطاعات على تطوير نماذج أعمال جديدة وتعزيز سرعة الابتكار في الخدمات والمنتجات وتقليص وقت طرحها في الأسواق في بيئة سحابية آمنة ومرنة وموثوقة. وتتضمن تقنيات الذكاء الاصطناعي من مايكروسوفت علوم التحليلات المتقدمة، ومعالجة اللغات الطبيعية، والخدمات المعرفية وخدمات إنترنت الأشياء، ويمكن لهذه التقنيات ربط الأعمال في العالم الواقعي والافتراضي.

وتعمل شركة مايكروسوفت (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز "MSFT" (@Microsoft على تمكين عملية التحول الرقمي في ظل عصر السحابة الذكية والحافة الذكية، وتتمثل رسالتها في تمكين كل فرد ومنظمة على وجه الأرض من تحقيق المزيد .