بينها مسرح مفتوح ومواقف احتفالات.. صور تشهد طفرة تطويرية قريباً

بلادنا السبت ٠١/أبريل/٢٠٢٣ ١٦:٢٥ م
بينها مسرح مفتوح ومواقف احتفالات.. صور تشهد طفرة تطويرية قريباً


الشبيبة - العمانية 

تُجري محافظة جنوب الشرقية عددًا من الدراسات الاستشارية للأعمال التطويرية بمختلف ولايات المحافظة، من بينها تطوير خور البطح، وتنفيذ مشروع تجميلي بجبل عيد بولاية صور.

وقال سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي محافظ جنوب الشرقية: إن الدراسة المتعلقة بتطوير خور البطح بولاية صور تتضمن عددًا من المسوحات، منها مسح قياس الأعمال، وقياس الأمواج والتيارات ومستوى الماء، بالإضافة إلى مسح التربة "الجيوتقني".

وأوضح في تصريح له أن الدراسة تتكون من أربعة نطاقات، ويُتوقّع اكتمال الدراسة الاستشارية بكل مكوناتها قبل نهاية هذا العام، موضّحًا أن منطقة خور البطح تضم عددًا من المعالم السياحية التي تتميز بها ولاية صور.

وأشار سعادته إلى أن المحافظة تعمل حاليًّا على تنفيذ مشروع تجميلي يتعلق بتطوير منطقة الطينة بجبل عيد بولاية صور، وذلك بتمويل من الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال، حيث يشمل المشروع مسارًا للمشي وللدراجات الهوائية بطول ١.٢ كيلومتر ، ومسرحًا مفتوحًا، ومواقف للاحتفالات ومظلات، ومنطقة لألعاب الأطفال.

وبيّن أن المحافظة بصدد طرح إسناد مناقصة لإجراء دراسة استشارية لتطوير منطقة السوق بولاية صور، تتضمن معالجة تسريبات المياه والصرف الصحي، كما ستعلن قريبًا عن عدد من المشاريع البلدية في مختلف ولايات المحافظة، منوّهًا بأهمية تضافر الجهود المجتمعية، ومساندة الجهات المختصة والمعنية من أجل إنجاز تلك المشاريع.