هل أنت باحث عن عمل؟.. قروض تصل إلى 15 ألف ريالًا مخصصة لك من بنك التنمية العماني

مؤشر الخميس ٣٠/مارس/٢٠٢٣ ١٥:٣٦ م
هل أنت باحث عن عمل؟.. قروض تصل إلى 15 ألف ريالًا مخصصة لك من بنك التنمية العماني

خاص - الشبيبة

أوضح المهندس محمد بن أبو بكر الغساني رئيس مجلس إدارة بنك التنمية العماني أن هناك منتجات يقدمها البنك تخص الباحثين عن عمل وبدون نسب فائدة ويبدأ مبلغ القرض من 5 آلاف ريال عماني ويصل إلى 15 ألف ريال عماني لمن لديه مشروع رأس ماله في هذا الحدود ومن الباحثين عن عمل.

وأضاف الغساني في حديثٍ خاص لإذاعة الشبيبة عبر السهرة الرمضانية في برنامج "ليالي الشبيبة" أنه في الوقت الحالي يوجد لدى البنك 6 آلاف مقترض من هذا النوع من المنتجات التي يقدمها البنك ونسب التعثر فيها قليلة جدًا بسبب التزامهم بهذه المشاريع. وأضاف أن البنك مقبل على طرح منتجات جديدة للباحثين عن عمل بالتعاون والشراكة مع وزارة العمل وسيتم الإعلان في وقتها.

ويهدف البنك إلى تقديم الدعم الفني والمالي للمشاريع ودعم مشاريع التشغيل الذاتي والمساهمة في تحقيق الشمول المالي وتنمية قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

ويسعى بنك التنمية العماني أن نكون الشريك المفضل في تمويل المشاريع والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة توافقا مع أهداف وخطط التنمية الوطنية، وتقديم خدمات مالية لمشاريع ذات قيمة مضافة في مختلف القطاعات الاقتصادية من خلال الخبرات والتميز في التمويل التنموي.

ويمول البنك مجالات الزراعة والثروة السمكية والثروة الحيوانية والصناعة وتقنية المعلومات والتعليم (الكليات والمعاهد والمدارس) والصحة (الخدمات العلاجية والتشخيصية) والسياحة والمكاتب والمؤسسات المهنية والحرف التقليدية والصناعات الحرفية والورش.

ويعمل البنك على تقديم قروض تنموية طويلة الأجل لكافة شرائح المشاريع "متناهية الصغر، صغيرة ومتوسطة، والشركات، وإدارة المحافظ الإقراضية والبرامج التمويلية وتقديم الدعم الفني لأصحاب المشاريع.