5 دول خليجية تعلن الخميس أول أيام شهر رمضان المبارك

الحدث الأربعاء ٢٢/مارس/٢٠٢٣ ١٠:١٨ ص
5 دول خليجية تعلن الخميس أول أيام شهر رمضان المبارك

الشبيبة - وكالات

أعلنت السعودية وقطر والإمارات والكويت والبحرين، تعذُّر رؤية هلال شهر رمضان، واعتبار اليوم الأربعاء مكملاً لشهر شعبان، فيما يكون الخميس أول أيام رمضان، فيما دعت سلطنة عمان لتحري الهلال اليوم.

وقال الديوان الملكي السعودي، في بيان، إن المحكمة العليا بالمملكة أعلنت أن "يوم  اليوم  الأربعاء هو المكمّل للثلاثين من شهر شعبان والخميس غرة شهر رمضان المبارك للعام 1444 هـ".

وأفادت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية بـ"تعذر رؤية هلال شهر رمضان اليوم في مراصد تبوك وتمير وسدير".

من جانبها، أعلنت لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في قطر، أن غدا الخميس هو غرة شهر رمضان المبارك، حسب تغريدة للوزارة على حسابها الرسمي في موقع "تويتر".

كما قالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، في تغريدة عبر "تويتر": إن "الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان، والخميس أول أيام شهر رمضان في الإمارات".

وأعلنت هيئة الرؤية الشرعية في الكويت، كذلك، تعذر رؤية هلال رمضان، مساء أمس الثلاثاء، ليكون الخميس أول أيام الشهر الكريم، وفق ما أفادت صحيفة "القبس" المحلية.

وفي البحرين، أعلنت هيئة الرؤية الشرعية أن "اليوم الأربعاء المكمل لعدة شهـر شعبان والخميس أول أيام شهر رمضان المبارك"، حسب وكالة الأنباء البحرينية (بنا).

على الصعيد ذاته، قالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في سلطنة عمان إن "اللجنة الرئيسة لاستطلاع رؤية هلال شهر رمضان المبارك تجتمع مساء اليوم الأربعاء بديوان عام الوزارة لتحري الهلال".

ودعت الوزارة المواطنين والمُقيمين لتحرّي رؤية هلال الشهر الفضيل الأربعاء، حسب تغريدة للوزارة عبر "تويتر".

كما أعلنت فلسطين وسوريا واليمن ومصر تعذر رؤية هلال شهر رمضان، مساء الثلاثاء، ليكون الخميس أول أيام شهر رمضان، حسب "الخليج أونلاين".