الطيران العماني ينفي المخالفات المنسوبة إليه

بلادنا الثلاثاء ٢١/مارس/٢٠٢٣ ١٢:٣١ م
الطيران العماني ينفي المخالفات المنسوبة إليه

مسقط - الشبيبة 

ذكرت إدارة شركة الطيران العُماني في بيان عاجل لها نشرته على صفحتها الرسمية على موقع "تويتر" منذ قليل، أن كل ما تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي من مخالفات منسوبة إلى الشركة لا صحة له.

وأوضحت الشركة في بيانها الذي رصدته "الشبيبة" أن كل ما تم ل تداوله من معلومات غير صحيح.

وطالبت الشركة من الجميع أخذ المعلومة من مصدرها الرسمي وتحري الدقة قبل تداولها. 

وأبدت الشركة العمانية الرائدة في مجال الطيران استعدادها التام للتعاون مع كافة الجهات الرقابية المختصة للتحقق حول ما تم نشره.

وكان قد قدّم سعادة الدكتور حمد بن حمدان الربيعي عضو مجلس الشورى خلال الجلسة الاعتيادية العاشرة لدور الانعقاد السنوي الرابع (2022-2023م) من الفترة التاسعة للمجلس (2019-2023م) أمس الاثنين، بيانا عاجلا حول مخالفات شركة الطيران العماني، متسائلا عن دور الجهات الرقابية المختصة حول ما يجري في الشركة.

وقال سعادته بأن شركة الطيران العماني هي شركة حكومية، ولكنها ليست ككل الشركات وإنما تحمل الهوية الوطنية العمانية باعتبارها الناقل الوطني الرسمي، ومن هذا المنطلق فهي تحظى بدعم ورعاية الدولة والمجتمع، إلا أنه من غير المقبول على الإطلاق أن تستغل الشركة هذا الدعم وهذه الرعاية لتكبد الدولة الخسائر المالية سنوياً بسبب سوء الإدارة وارتكاب المخالفات والتجاوزات المالية. 

وتسائل سعادته في بيانه عن أسباب حصرية بعض المناصب العليا بالشركة ومدى تأثيرها السلبي في اتخاذ القرارات، ومدى خضوع عقود المباني والمناقصات لنظام المناقصات وفق الطرق القانونية السليمة التي تبعد الشبهات والريبة عنها.