سلطنة عمان تطلق أجهزة حاسب آلي 3D لتصديرها إلى أمريكا

مؤشر الاثنين ٢٠/مارس/٢٠٢٣ ١٢:٤٣ م
سلطنة عمان تطلق أجهزة حاسب آلي 3D لتصديرها إلى أمريكا

مسقط - الشبيبة

وقعت صباح اليوم شركة عنصر اتفاقية مع شركة zSpace ، حيث ستقوم عنصر للتكنولوجيا بإطلاق أجهزة حاسب آلي مزودة بتقنية ثلاثية الأبعاد واتفاقية تصديرها الى الولايات المتحدة الأمريكية ،وذلك بحضور أصحاب السمو والمعالي وممثلي الهيئات الأكاديمية والتعليمية والمختصين بفندق انتركونتننتال مسقط.

وتأتي هذه الشراكة المبتكرة بهدف تطوير وتحسين التقنية الحديثة في مختلف المجالات، بما في ذلك التعليم والتدريب والترفيه والصناعة، حيث تقدم شركة عنصر تقنية ثلاثية الأبعاد في أجهزة الحاسب الآلي والتي تمنح المستخدم تجربة فريدة من نوعها دون الحاجة إلى استخدام النظارات الثلاثية الأبعاد المزعجة. وتعتبر هذه التقنية تقدماً مهماً في مجال التقنية والترفيه والتعليم والصناعة.

حيث وقع الاتفاقية كلا من المهندس معاذ بن أحمد الهنائي الرئيس التنفيذي لشركة عنصر ، والفاضل بول الرئيس التنفيذي لشركة zSpace.

ويعكس هذا الحدث التقني الرؤية الطموحة لشركة عنصر وشركة zSpace، والتي تهدف إلى توفير التقنيات المتطورة والمبتكرة للمستخدمين في جميع أنحاء العالم، وتحسين جودة الحياة وجعلها أكثر متعة وفائدة للجميع.، اذ يتطلعان إلى مزيد من التعاون والشراكة في المستقبل لتحقيق هذه الأهداف المشتركة.

وبهذه الخطوة، تؤكد كلا الشركتين التزامهما بتقديم الحلول التقنية الحديثة والمبتكرة التي تساعد في تحسين الحياة وتسهيل العمليات التعليمية والتدريبية والصناعية والترفيهية. كما يمكن يمكن للمهتمين في مجال التقنية الحصول على مزيد من المعلومات حول هذه التقنية الجديدة من خلال زيارة الموقع الرسمي لشركة عنصر، ويمكنهم أيضًا الاطلاع على تطورات هذه الشراكة الجديدة في المستقبل القريب، حيث يتيح هذا الابتكار الجديد إلى تحسين الحياة وجعلها أكثر متعة وفائدة للجميع.

وأوضح المهندس معاذ بن أحمد الهنائي الرئيس التنفيذي لشركة عنصر بأن هذه الشراكة تمكّن شركة zSpace تطوير المحتوى ثلاثي الأبعاد، بما في ذلك تطوير تجربة التدريب الواقعية للهيئات التعليمية والتدريبية في المدارس والمصانع والشركات في مختلف المجالات والصناعات. ويتوقع أن تؤدي هذه الشراكة القيمة إلى نتائج إيجابية وتحقيق الأهداف المشتركة للشركتين ولجميع الشركاء المشاركين في هذا الحدث المهم.

وأكد الهنائي أن هذه التقنية الجديدة سيتم طرحها أولاً في السوق الأمريكية، حيث سيتم توفيرها للمستخدمين في وقت قريب جداً مع بدء عملية التصنيع. ومن ثم ستتوفر التقنية في سلطنة عمان ودول المنطقة حيث بدأت المناقشات لتوفيرها بعدد من دول الخليج العربي وبقية دول العالم، مما سيسمح للمستخدمين في جميع أنحاء العالم بالاستفادة من هذه التقنية المتطورة والمبتكرة، كما إن هذه الخطوة الجديدة ستعزز مكانة شركة عنصر وشركة zSpace كأحد الرواد في عالم التقنية والابتكار، حيث يعمل الفريقان بشكل مستمر على تطوير وتحسين التقنيات الحديثة وتوفير الحلول التقنية الأفضل للمستخدمين.

كما شهد الحفل أيضًا تواجد مجموعة من الخبراء والمتخصصين في مجال التقنية، الذين أبدوا إعجابهم بتقنية ثلاثية الأبعاد بدون نظارات، واستطاعوا خلال التجربة الحية تجربة الواقع الافتراضي بشكل ملموس وواقعي.وبالإضافة إلى ذلك، تم توفير فرصة للحضور لتجربة الجهاز المزود بهذه التقنية الحديثة واستكشاف المزايا الرائعة التي يوفرها للمستخدمين، وتعرفوا على التطبيقات الممكنة لهذه التقنية في مختلف المجالات التعليمية والتدريبية والصناعات المتقدمة.