إنطلاق النسخة العاشرة من مبادرة «فك كربة» في سلطنة عمان

بلادنا الجمعة ١٧/مارس/٢٠٢٣ ١٤:٣٩ م
إنطلاق النسخة العاشرة من مبادرة «فك كربة» في سلطنة عمان
برعاية معالي السيد نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء

مسقط - الشبيبة

في إطار التآزر المجتمعي، تنطلق اليوم النسخة العاشرة من مبادرة فك كربة بحلتها الجديدة تحت رعاية معالي السيد محمد بن سلطان بن حمود البوسعيدي نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء، وبتنظيم من جمعية المحامين العُمانية وشراكة مجتمعية أفرادًا ومؤسسات.

وتهدف المبادرة التي تأتي تحت شعار "لأننا نؤمن أن الإنسان يستحق فرصة ثانية" إلى جمع التبرعات المالية لفك أسر المعسرين القابعين في السجون بسبب مطالبات مترتبة عليهم في قضايا (مدنية، تجارية، شرعية، عمالية).

وقال معالي السيد محمد بن سلطان بن حمود البوسعيدي نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء:  

"نطلق على بركة الله النسخة العاشرة لمبادرة فك كربة الإنسانية للعام ٢٠٢٣، والتي تتبناها جمعية المُحامين العُمانية، التزاماً بالحكمة الإلهية، وأُسوةً بالنّبي الكريم في مدّ يمينه، وانطلاقاً من التآزر والتلاحم الذي تتصف به التربة العُمانية الطاهرة وما يتّصف به أهلها من كرم إحسان و طيب خُلق"

ويضيف معالي السيد: "فإننا ومن هذا المنبر نُطلق النداء لمد العون بما تجود به الأيدي والأنفس لفك كُرب إخوتنا.. لأن الإنسان يستحق "

ساهمت المبادرة خلال رحلتها الإنسانية التي بدأت منذ عام 2012 وحتى الآن في الإفراج عن 4969 حالة من المعسرين القابعين في السجون. كما أسهمت في تعزيز قيم التكاتف والتعاضد بين الأفراد والجماعات وتفعيل دور الشراكة المؤسسية والمسؤولية الاجتماعية بين المؤسسات والشركات.

ومن جانبه قال سعادة الدكتور محمد بن ابراهيم الزدجالي، رئيس مجلس إدارة جمعية المحامين العمانية والمشرف على مبادرة فك كربة: "كان هدفنا الأسمى من هذه المبادرة ومنذ البداية أن نصنع الأثر الإيجابي وأن نعطي فرصة ثانية وثمينة للأشخاص الذين طالت بهم الأيام في عسرها، فالتبرع يمكن أن ينقذ شخص مديون ولكن في حقيقته يُبهج عائلة بأكملها. ونفخر اليوم وبشراكة مجتمعية بإطلاق النسخة العاشرة من مبادرة فك كربة والتي ما كانت لتستمر لولا سخاء المجتمع العماني من أفراد ومؤسسات"

وأضاف الزدجالي: "كانت البداية مبادرة من محامي ثم مجموعة من المحامين وها نحن اليوم وبفضل الله أفراد وجماعات ومؤسسات أصبحنا جزء أساسي من هذه المبادرة ونجاحنا اليوم هو نجاح للمجتمع العماني المعطاء"

وتسهيلاً لجمع التبرعات ولتعزيز مشاركة جميع الفئات في العطاء المجتمعي للحالات المعسرة، فإن جمع التبرعات سيكون متاحا ، عبر الموقع الإلكتروني للمبادرة (www.fakkrba.om) والحساب البنكي للمبادرة.

جدير بالذكر أن مبادرة فك كربة التي تأتي في نسختها العاشرة ستستمر حتى منتصف أبريل2023 ، وتتطلع جمعية المحامين إلى تحويل المبادرة الإنسانية إلى مشروع مستدام يعمل على مدار العام من خلال طاقم إداري خاص به