الخميس.. انطلاق المؤتمر الترويجي للشركات المدرجة في بورصة مسقط بالرياض

مؤشر الأحد ٢٦/فبراير/٢٠٢٣ ١٣:٤٣ م
الخميس.. انطلاق المؤتمر الترويجي للشركات المدرجة في بورصة مسقط بالرياض

الشبيبة - العمانية 

تنظم بورصة مسقط النسخة الثانية من المؤتمر الترويجي للشركات المدرجة في البورصة يوم الخميس المقبل في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية بعد النجاح الذي حققته النسخة الأولى من المؤتمر التي عُقدت بمسقط في سبتمبر 2022 شاركت فيه كبريات الشركات المدرجة في البورصة والشركات المقبلة على الاكتتاب ضمن خطة التخارج التي ينفذها جهاز الاستثمار العُماني.

ويهدف المؤتمر إلى تعريف الصناديق الاستثمارية الإقليمية والعالمية بالشركات المدرجة في بورصة مسقط لاستكشاف خيارات الاستثمار المتاحة، ومنح الفرصة للشركات المدرجة لعرض خططها المستقبلية أمام المستثمرين في المنطقة، وجذب أنظار مجتمع الاستثمار الإقليمي نحو الشركات المدرجة في بورصة مسقط.

كما يشجع المؤتمر الشركات المدرجة على أهمية زيادة رؤوس أموالها عبر عقد شراكات مع مستثمرين إقليميين وعالميين.

وقال هيثم بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي لبورصة مسقط إن النسخة الثانية من المؤتمر الترويجي للبورصة يعد فرصة سانحة للشركات لتقوم بالترويج لأنشطتها في السوق السعودي أكبر اقتصاد عربي، مشيرًا إلى أن المشاركة في المؤتمر ستمنح الشركات فرصة كبيرة لتوسيع الشراكات مع الجانب السعودي سواء في قطاع الأوراق المالية أو في القطاعات الاقتصادية الأخرى ذات العلاقة بأنشطة كل شركة والتعرف على أدائها المالي وأبرز المشروعات التي تعمل عليها وخططها المستقبلية ومشروعاتها التوسعية.

وأكد هيثم السالمي على أن استمرار تنظيم هذا المؤتمر يأتي حرصًا من بورصة مسقط على أهمية التسويق للفرص التي تقدمها، إضافة إلى استقطاب رؤوس الأموال وتعزيز الاستثمار الأجنبي فيها في ظل التحول الذي شهدته البورصة بتغير كيانها إلى شركة تعمل وفق أسلوب تجاري.

وأضاف أن البورصة ستواصل دورها في إقامة مثل هذه المؤتمرات الترويجية التي تعزز مكانة البورصة على خارطة الاستثمار العالمية وتعرف بمكانة سلطنة عُمان والفرص الاستثمارية التي تزخر بها.