الهيئة العامة لسوق المال تعقد ورشة بالتعاون مع اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية

مؤشر الأربعاء ٠٨/فبراير/٢٠٢٣ ١٣:٣١ م
الهيئة العامة لسوق المال تعقد ورشة بالتعاون مع اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية

مسقط - الشبيبة 


حرصا منها في نشر الثقافة الاستثمارية وتوعية الجمهور بطرق الاستثمار السليم، عقدت الهيئة العامة لسوق المال ورشة تدريبية بعنوان مقدمة في أسواق السلع وتداولها بالتعاون مع اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية، بحضور عدد من موظفي مؤسسات سوق رأس المال المختلفة، وهيئات الرقابة والبورصات، والوسطاء والبنوك التجارية.

هدفت الورشة إلى استكشاف الخصائص الأساسية والمخاطر التجارية الكامنة في أسواق السلع، وكيفية الاستفادة من الفرص الفريدة التي يقدمها كل قطاع وكيف يتم تداول كل سلعة، وقدمت الورشة للمشاركين رؤى حول استراتيجيات وتقنيات التداول العملية لقطاعات السلع المختلفة، وطرق تحسين استخدام مشتقات السلع في التجارة والتحوط. وتكمن أهمية أسواق السلع باعتبارها وسيلة للوصول إلى تلك السلع سواء كانت مواد خام أو منتجات أولية، والحصول عليها بأسعار تنافسية. وما يميز سوق السلع أنها وسيلة تحوط جيدة ضد التضخم، وفئة أصول بديلة تساعد في تنويع المحفظة الاستثمارية، بالإضافة إلى اعتماد المستثمرين عليها خلال فترات تقلب السوق نظراً لأن أسعار السلع تتحرك بعكس أسعار الأسهم.

وتسعى الهيئة وبشكل مستمر إلى عقد البرامج والورش التوعوية في المجالات التي تقع ضمن اختصاصاتها، بالتعاون مع مؤسسات محلية وإقليمية ودولية بهدف تعزيز بناء قدرات العاملين في مجال الخدمات المالية، وأيضا تعزيز الثقافة الاستثمارية للجمهور.