جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالمصنعة تستضيف اللقاء الثاني والعشرون لجوالة جامعة التقنية والعلوم التطبيقية

بلادنا الأحد ٠٥/فبراير/٢٠٢٣ ١٢:٢٥ م
جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالمصنعة تستضيف اللقاء الثاني والعشرون لجوالة جامعة التقنية والعلوم التطبيقية

مسقط - الشبيبة

تستعد جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالمصنعة لإستضافة اللقاء الثاني والعشرون لجوالة جامعة التقنية والعلوم التطبيقية والذي سوف يقام خلال الفترة 7-11 فبراير 2023، بمشاركة أكثر من 110 جوال وقائد من جميع فروع الجامعة.

سيستهل اللقاء بإستقبال الوفود المشاركة وتوزيعهم على مجموعات بالمخيم الكشفي، وفي اليوم التالي سيبدأ البرنامج بإفتتاح لقاء الجوالة و تحية العلم، وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور / سعيد بن حمد الربيعي رئيس الجامعة، حيث سيقدم عميد فرع الجامعة بالمصنعة كلمة اللجنة المنظمة كما سيقدم الجوالة الصيحات الكشفية، بعدها تبدأ الورش وحلقات العمل. حيث يبدأ اليوم الثاني بورشة كيفية صياغة الخبر الصحفي في وسائل التواصل الإجتماعي وورشة عقد وربطات الحبال، يليها ورشة فنون التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة وختاما بالجلسة التعريفية ببرنامج التحدي والمغامرة (تحديد الاتجاهات والسلامة العامة). في اليوم الثالث، سوف يتوجه المشاركين لوادي الحوقين للتنافس في برنامج التحدي والمغامرة، ويستكمل البرنامج بزيارة لولاية الرستاق والتعرف على أبرز معالمها كقلعة الرستاق وحصن الحزم. في اليوم الرابع، سوف يتوجه المشاركين لمجمع الرستاق الرياضي للمشاركة في فعاليات اليوم الرياضي المفتوح، وفي الفترة المسائية ستعقد عدة ورش منها ورشة التعريف بالحركة الكشفية و ورشة التخطيط، وينتهي برنامج اليوم بإقامة فعاليات ترفيهية كحفل السمر، وأما في اليوم الخامس والأخير سيقوم المشاركين بطي الخيام وتخزين الأدوات والحفل الختامي وتوديع الوفود المشاركة.

وقد صرح الدكتور أحمد بن علي الشحري عميد فرع جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالمصنعة " أن إدارة الجامعة تسير وفق خطط مدروسة لتطوير وصقل مهارات الطلبة في مختلف المناشط الحيوية، ممثلة باللقاء الثاني والعشرون لجوالة جامعة التقنية والعلوم التطبيقية تحت شعار (الجوالة تجدد، وعطاء )، وذلك بمشاركة أكثر من 110 جوال وقائد من مختلف فروع الجامعة، حيث تُعد إستضافة فرع الجامعة بالمصنعة لهذا اللقاء للمرة الأولى بمثابة دعوة في الإستمرار لتجسيد معاني الترابط وتبادل الخبرات والمهارات في مختلف المجالات الثقافية والمهارية والإجتماعية والعلمية ، مؤكدين على دور النشاط الكشفي في تلبية احتياجات وتطلعات الشباب من خلال مبادئها الراسخة، وبرامجها المتجددة المغمورة بالشغف والتحدي والمغامرة، أساسها التخطيط، التنفيذ واتخاذ القرار وتحمل المسؤولية والخدمة المجتمعية.كما تُعد هذه الملتقيات رافدًا خصبا لتمكين الجوالة وتنمية مهاراتهم وقدراتهم التي ستؤهلهم ليكونوا قادة يشمرون عن سواعد الإخلاص والتفاني من أجل خدمة الوطن. حيث أنهت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالمصنعة كافة الإستعدادات لإنطلاق هذا الحدث السنوي من خلال تشكيل اللجان المنظمة لإنجاح الملتقى الذي سيستمر لمدة خمسة أيام متتالية، تتنوع فيه المناشط مابين الرحلات الاستكشافية، والتحدي والمغامرات، والمعسكرات التدريبية، والزيارات الميدانية لبعض المؤسسات، وجلسات السمر، وعدد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والرياضية والترفيهية. إن نجاح هذا اللقاء سيكون بتكاتف وتعاون الجميع من مسؤولين وقادة وجوالة،على أن تكون نتائج هذا اللقاء مثمرة على الوجه المطلوب".

ويأتي لقاء الجوالة ضمن الفعاليات المشتركة التي تنظمها الجامعة بين فروعها.

ويهدف اللقاء إلى تعزيز روح التعاون والتكاتف بين الجوالة وتنمية روح المبادرات التطوعية فيما بينهم.