الادعاء العام ينتقل لموقع الحادثة في مهرجان ليالي مسقط لمعاينة الأضرار

بلادنا الأربعاء ٠١/فبراير/٢٠٢٣ ١٩:٢٥ م
الادعاء العام ينتقل لموقع الحادثة في مهرجان ليالي مسقط لمعاينة الأضرار
لمعرفة نسبة الأضرار

مسقط- الشبيبة 

بعد حادثة سقوط إحدى الألعاب الكهربائيّة في مهرجان ليالي مسقط بموقعه في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض بمدينة حي العرفان، صرّحت مساعد المدعي العام ميساء بنت زهران الرقيشي في حوارٍ خاصٍ لبرنامج "مع الشبيبة" بإن أعضاء الادعاء العام ملزمين بالانتقال إلى موقع مثل هذه الحوادث وبمسماها القانونيّ (موقع الجريمة)، لمعاينة الواقعة على أرض الميدان.

وطمأنت الرقيشية أفراد المجمع بإنه في حادثة سقوط اللعبة الكهربائية ضمن فعاليات مهرجان ليالي مسقط انتقل عضو من الادعاء العام لمعاينة مكان الحادثة، ومعرفة نسبة الاضرار بالإضافة لعدد المصابين جراء الحادثة بالإضافة لجمع الاستدلالات اللازمة لمباشرة التحقيق فيها.

وأكّدت مساعد المدعي العام لـ"الشبيبة": بإن القضية قائمة في الوقت الحالي ويقوم الادعاء العام بتجميع الاستدلالات والأدلة المتعلقة بالحادثة، ومتى ما ثبت أن هناك اهمال من الجهة المشغلة لهذه الألعاب سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وفقًا لما نصّ عليه قانون الجزاء العماني في مادة الإهمال أو الايذاء والإصابة عن غير قصد.

وتعود الحادثة إلى تعرض إحدى ألعاب الأطفال الموجود ضمن فعاليات ليالي مسقط لعطل فني كما وصفته بلدية مسقط في بيان لها ونتج عنه سقوط اللعبة الكهربائية أثناء عملها.

وفي سياقٍ متصل قال الدفاع المدني بإن فرق الإنقاذ والإسعاف بإدارة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة مسقط تعاملت مع بلاغ سقوط لعبة كهربائية أثناء التشغيل في ميدان مركز عمان للمؤتمرات والمعارض بمدينة العرفان.

 وأضاف: إن الحادث نتج عنه إصابة ٧ أطفال وامرأة تراوحت إصابتهم بين المتوسطة والخفيفة.