مركز الزبير لتطوير المؤسسات يشارك في مؤتمر حاضنات ومسرعات الاعمال الخليجي بالمنامة

مؤشر الاثنين ٣٠/يناير/٢٠٢٣ ٠٩:٤٠ ص
مركز الزبير لتطوير المؤسسات يشارك في مؤتمر حاضنات ومسرعات الاعمال الخليجي بالمنامة

مسقط - الشبيبة

شارك مركز الزبير لتطوير المؤسسات في فعاليات مؤتمر حاضنات ومسرعات الأعمال الخليجي للمرة الخامس على التوالي والذي أقيم في العاصمة البحرينية المنامة تحت رعاية سعادة عبدالله بن عادل فخرو وزير التجارة والصناعة البحريني، وبتنظيم من قبل جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والسياحة البحرينية، وبمشاركة كبيرة من رواد الأعمال من دول مجلس التعاون الخليجي .

مثل المركز في هذا المؤتمر علي شاكر رئيس قطاع تطوير المؤسسات والشراكات إلى جانب مشاركة رائد الأعمال الدكتور صلاح بن سعيد المحذوري الرئيس التنفيذي لشركة "براندز بلس" أحد أعضاء مركز الزبير لتطوير المؤسسات.

 وحول هذه المشاركة قال علي شاكر: "أتوجه بالشكر إلى جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، برئاسة سعادة النائب أحمد السلوم على دعوتهم للمشاركة في النسخة الخامسة من هذا المؤتمر على التوالي. مشيرا بأن هذه التجمعات على مستوى دول الخليج العربية تعد فرصة رائعة لتبادل الخبرات والتعلم فيما بينها وذلك من أجل الإستفادة البينية وتطوير بيئة ريادة الأعمال في المنطقة. مشيرا بأن هذه اللقاءات سوف تعزز من بناء العلاقات بين القائمين على الحاضنات ومسرعات الأعمال وبين رواد الأعمال أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث تساهم في تبادل التعارف بين رواد الأعمال في المنطقة والتي من شأنها أن تعزز من تطوير الأعمال فيما بينهم.

كما شارك مركز الزبير لتطوير المؤسسات في الجلسة النقاشية الأولى التي سلطت الضوء على عوامل تمكين رواد الأعمال للاستثمار في مجالات مجدية لتحقيق نمو مستدام، حيث تطرق علي شاكر إلى الخبرات المكتسبة لمركز الزبير في السنوات العشر منذ تأسيسه في عام 2013، واستعرض تجربة المركز مع المشاركين في مؤتمر حاضنات ومسرعات الأعمال الخليجي، كما تطرق لبيئة ريادة الأعمال في السلطنة بشكل عام وأهم الجوانب المشتركة مع باقي دول الخليج، حيث قام بعرض بعض الأفكار لتعزيز بيئة ومنظومة ريادة الأعمال في دول الخليج العربي، كما ناشد إلى ضرورة توحيد التشريعات في دول الخليج العربية وبما يتناسب مع احتياجات رواد الأعمال في المنطقة وذلك نظرا لما تشكله هذه الفئة من حالة خاصة يجب الاهتمام بها لتحقيق النمو المرجو والمستدام لقطاع ريادة الأعمال في المنطقة.

ومن جانبه قال رائد الأعمال الدكتور صلاح بن سعيد المحذوري الرئيس التنفيذي لشركة "براندز بلس" نحن فخورون بمشاركتنا في مؤتمر حاضنات ومسرعات الأعمال الخليجي الخامس للتعرف عن قرب على تجارب رواد الأعمال المشاركين من مختلف الدول الخليجية، حيث قمنا بعرض الإنجازات و التجارب التي حققتها شركة براندز بلس، مضيفا بأن هذه المشاركة فتحت لنا فرص وأفكار من الممكن أن تساعدنا في تطوير مشروعنا التجاري، لذا أشكر مركز الزبير لتطوير المؤسسات على إتاحته لهذه الفرصة من أجل تحقيق الأهداف والرؤى للشركة.

مضيفاً بأن براندز بلس هي منصة رقمية متكاملة ومتخصصة في العلامات التجارية، تهدف إلى تمكين رواد الأعمال والمؤسسات التجارية بصورة عامة من مراقبة أداء علامتهم التجارية من هواتفهم الذكية على مدار الساعة من أي مكان. إلى جانب دخولها في مرحلة جديدة من التطوير والتحديث في برمجياتها وخصوصاً بعد إطلاق النسخة بيتا من برنامجها وتحقيقها الأهداف المرجوة من حيث الانتشار ومرئياتها نحو التوسع في الخدمات والمنتجات التي ترغب بإضافتها في النسخة المنتظرة قريباً من خلال دخولها مع شركاء دوليين استراتيجيين.

.

يعتبر مركز الزبير لتطوير المؤسسات أحد أهم المبادرات المنبثقة من رؤية “مؤسسة الزبير” الاستراتيجية لمسؤوليتها الاجتماعية، والتي تعكس إيمان المؤسسة بمدى أهمية المؤسسات الصغيرة في النهوض بالاقتصاد الوطني والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة. يتميز المركز بمهنيته العالية وتنوع مجالات المعرفة التي يقدمها وتعدد خبراته المتراكمة من خلال دعمه وتواصله مع المؤسسات الصغيرة، وشبكة اتصالاته وشركائه الاستراتيجيين محلياً ودولياً..