توقيع اتفاقية تعاون لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عُمان

مؤشر الثلاثاء ٢٤/يناير/٢٠٢٣ ١٣:٢٦ م
توقيع اتفاقية تعاون لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عُمان

الشبيبة - العمانية 

وقع صندوق تنمية مشروعات الشباب "شراكة" اليوم بمسقط على اتفاقية تعاون مع هيئة تنمية المؤسّسات الصغيرة والمتوسّطة دعمًا لمنظومة ريادة الأعمال وتمكين المؤسّسات الصغيرة والمتوسّطة وتعزيز استدامة أعمالها.

وقع على الاتفاقية سعادة حليمة بنت راشد الزرعية رئيسة هيئة تنمية المؤسّسات الصغيرة والمتوسّطة، وعلي بن أحمد مقيبل الرّئيس التنفيذي لصندق "شراكة".

وتسعى الاتفاقية إلى توطيد التعاون بين الجانبين حول تبادل الخبرات ضمن منظومة ريادة الأعمال من أجل تعزيز نمو قطاع المؤسّسات الصغيرة والمتوسّطة ومساعدتها على النهوض بإدارة أعمالها واستدامتها.

وسيرّكز التعاون على المبادرات والأنشطة المتعلّقة بالمؤسّسات الصغيرة والمتوسّطة إلى جانب التعاون الثنائي في مجالات متنوعة لخدمة القطاع.

ووضحت سعادة رئيسة هيئة تنمية المؤسّسات الصغيرة والمتوسّطة أن الاتفاقية ستعزز التعاون والشراكة القائمة مع صندوق "شراكة" وتعزيز أدوار الهيئة في تمكين المؤسّسات الصغيرة والمتوسّطة وتوسعة قدراتها بالمعارف والمهارات الأساسية لخوض ريادة الأعمال ومواكبة التغيرات المتسارعة في هذا القطاع الواعد.

وأكدت سعادتها التزام الهيئة بتشجيع روح ريادة الأعمال وتوطيد وجود المؤسّسات الصغيرة والمتوسّطة في كافّة المجالات لرفع مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي وتنمية الاقتصاد الوطني، والسعى دومًا عبر المبادرات والبرامج المبتكرة لتحفيز المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لرفع قدراتها من أجل المنافسة محلّيًا وإقليميًا وعالميًا.

من جانبه قال الرّئيس التنفيذي لصندق "شراكة" إن الاتفاقية ستسهم في توسعة الدّعم المقدّم للمؤسّسات الصغيرة والمتوسّطة والارتقاء بريادة الأعمال بسلطنة عُمان وتعزيز إسهامات رواد الأعمال في الاقتصاد المحلي وحفز أنشطة وأعمال الشركات الصغيرة.