بشرى سارة لخريجات تخصص تصميم الأزياء

بلادنا الاثنين ١٦/يناير/٢٠٢٣ ١٥:٠٨ م
بشرى سارة لخريجات تخصص تصميم الأزياء
الجهات المعنية تدرك أهمية هذا التخصص

مسقط - الشبيبة

اطلعت لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى صباح اليوم (الإثنين) على رد مجلس الوزراء حول الرغبة المبداة بشأن المسارات المهنية لخريجات تخصص تصميم الأزياء، التي أقرها المجلس في جلسته الاعتيادية العاشرة لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة التاسعة.

وقد تضمن الرد جملة من المرئيات على ضوء التوصيات التي خرج بها مجلس الشورى في هذا الموضوع. مشيرين خلال الرد بـأن الجهات المعنية تدرك أهمية هذا التخصص والذي يحضى باهتمام جامعات العالم المختلفة لارتباطه بصناعة الموضة والأزياء، وتم اتخاذ العديد من السياسات التي تساعد على سد الفجوة بين المخرجات ومتطلبات سوق العمل من خلال برامج التدريب والتأهيل المطروحة والتي ستساعد على إدارة صاحبات الأعمال لمشاريعهن الاخاصة.

إلى جانب إطلاق العديد من المبادرات المعنية بتطوير المؤسسات الصغيرة لاسيما في مجال الأزياء والتصميم منها مبادرة "حاضنات الأعمال العامة والتخصصية".

كما أفاد الرد بأن جامعة التقنية والعلوم التطبيقية على وشك الإنتهاء من تحديث وتطوير البرامج ورفع مستواه التعليمي إلى درجة البكالوريوس التقني مما سوف يسهم في تسهيل المسار المهني للخريجات في حالة الرغبة في العمل تحت مظلة وزارة التربية والتعليم.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الثالث لدور الانعقاد السنوي الرابع (2022-2023)م من الفترة التاسعة برئاسة سعادة جمال بن أحمد العبري رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

وخلال الاجتماع اطلعت اللجنة أيضًا على بعض الموضوعات الواردة إليها، منها: الرد على شكوى طلبة كلية الطب في الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا. كما استعرضت اللجنة رد وزارة التربية والتعليم حول عدد من الموضوعات منها: ضوابط الاختبارات وكذلك موضوع خريجي التخصصات التربوية والتأهيل التربوي. إلى جانب ذلك تمت مناقشة موضوع بعثات التعليم العالي المخصصة لوزارة التربية والتعليم.

من جانب آخر، استعرضت اللجنة المذكرة المحالة إليها من مكتب المجلس بشأن تعمين الوظائف التدريسية في وزارة التربية والتعليم