مهرجان دبي للتسوق يكشف عن أبرز فعاليات نسخته الـ 28 بالعاصمة العمانية مسقط

مؤشر الأربعاء ٢٨/ديسمبر/٢٠٢٢ ١٩:٢٠ م
مهرجان دبي للتسوق يكشف عن أبرز فعاليات نسخته الـ 28 بالعاصمة العمانية مسقط

مسقط - خالد عرابي

صرح أحمد المري، مدير العمليات الدولية لمنطقة الشرق الأوسط، و دول مجلس التعاون الخليجي العربي ، بدائرة الاقتصاد والسياحة في دبي أن عدد العمانيين الذين زاروا دبي خلال الشهور العشرة الأولى من العام الجاري (من بداية يناير حتى نهاية أكتوبر 2022) بلغ مليوناً و 124 ألف زائر، بزيادة 572% مقارنة بنفس الفترة من العام الفائت، وبزيادة بنسبة 32% مقارنة بفترة ما قبل كورونا أي العام 2019، وقال: "نحن نرى أن السوق العماني سوق واعد وقوي وينال منا اهتماما خاصا، ونحن نرحب بإخواننا وأشقائنا العمانيين على الدوام.
"

جاء ذلك في تصريحات خاصة لـ «الشبيبة" بمسقط على هامش الحفل الترويجي لمهرجان دبي للتسوق 2022/‏‏‏2023، الذي نظمته دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي مؤخرا بفندق جميرة خليج مسقط، بحضور أحمد المري، مدير العمليات الدولية لمنطقة الشرق الأوسط، و دول مجلس التعاون الخليجي العربي، بدائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، وعلياء الشامسي، مدير أول الاتصالات الخارجية، وفاطمة البنا ومعتصم شديد من دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي.

وقال المري إن ترتيب الدول الأعلى زيارة لدبي خلال العام الجاري جاء كالتالي: الهند في المرتية الأولى، تليها سلطنة عمان في المرتبة الثانية، ثم السعودية في المرتبة الثالثة، وبذلك تكون سلطنة عمان قد تفوقت على السعودية ونالت المركز الثاني بدلا منها.

وأكد المري أن النسخة الحالية من مهرجان دبي للسياحة هي الثامنة والعشرين، وقد انطلقت من 15 ديسمبر 2022 وتستمر حتى 29 يناير 2023، وأن المهرجان حافل بالصفقات اليومية والمسابقات المسلية والسحوبات على الجوائز القيمة التي تصل قيمتها إلى 40 مليون درهم ، بالاضافة إلى المشاركة بالفعاليات المبهرة، مع توقعات بلقاء أبرز المشاهير مع الاستمتاع بأبرز الأنشطة الترفيهية العائلية.وقال: كما عودنا الناس فإن مهرجان دبي من أفضل المهرجانات العالمية كما أنه من أكثر المهرجانات استمرارية على مستوى العالم ، ودائما ما يكون متجددا وفي حلة أجمل. كما أكد على أن فترة المهرجان تعتبر أفضل الفترات المميزة في المدينة ، فدبي لا تخلو خلال العام من الأنشطة المميزة والفريدة ولكن فترة مهرجان دبي للتسوق تعتبر من أفضلها.

السحوبات الضخمة والعروض القيمة

ويمكن لزوار المهرجان من المقيمين بدبي أو الزوار من حول العالم خلال مهرجان دبي للتسوق الاستمتاع بتجربة أحد أفضل احتفالات السنة الجديدة في العالم، بالإضافة إلى خوض تجارب متنوعة من أبرزها المأكولات الفريدة والسحوبات الضخمة والعروض القيمة التي توفرها أبرز العلامات التجارية المحلية والعالمية، وحضور الحفلات الموسيقية والعروض الحية لنجوم الفن من المنطقة والعالم، إلى جانب حضور فعاليات وأنشطة متنوعة في أهم مراكز التسوق والأسواق الخارجية والمهرجانات والوجهات المطلة على الشاطئ ، كما يتضمن المهرجان عودة عروض الألعاب النارية المفضلة للجميع على مدى 46 يوماً، إضافة إلى عروض «الدرون» الضوئية المذهلة. ونظراً لشعبيتها الكبيرة في فعاليات المهرجان، تعود فعالية «نغمات دبي» أيضاً، حيث تقدم عشرة أيام من الموسيقى والترفيه مع عروض حية لبعض المواهب المحلية الأكثر شهرة في المنطقة. ولأول مرة في المهرجان، يُقام مهرجان كور يونيتي للتخييم في حتا، حيث يمكن للأصدقاء والعائلات الاستمتاع بالطقس الشتوي الرائع في دبي خلال العطلة الأسبوعية في أجواء مليئة بالمرح والمغامرة والنشاط.

تعود فعالية طائرات الدرون الضوئية التي طال انتظارها في مهرجان دبي للتسوق هذا العام مستوحاة من عروض البيع بالتجزئة خلال المهرجان بعرضين جديدين كلياً تحت عنوان «مهرجان دبي للتسوق» و»مستقبل دبي» المستوحى من رؤية 2040. وتصاحب العرض، الذي يُعد الأطول في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، حيث يتمتع بالابتكار والتكنولوجيا ومجموعة من الأغاني المؤلفة خصيصاً له. وبإمكان المتسوقين خلال المهرجان الاستمتاع بتشكيلة مختارة من الصفقات والعروض التي تقدمها نحو 800 علامة تجارية عبر أكثر من 3500 متجر، حيث تقدم تخفيضات تتراوح نسبتها ما بين 25 بالمئة و75 بالمئة. كما ستوفر أبرز العلامات التجارية العالمية تخفيضات لا تقبل المنافسة، وستمنح العملاء فرصة الحصول على صفقات غير مسبوقة في مراكز ووجهات التسوق في دبي. و تعود مفاجآت مهرجان دبي للتسوق اليومية من خلال تقديم عروض هائلة من مختلف العلامات التجارية لفترة محدودة، وسيتم الكشف عن المفاجآت اليومية قبل موعدها بـ 24 ساعة.

وتتضمن وجهة التسوق الرائدة في مهرجان دبي للتسوق «اتصالات ام أو تي بي» أكشاك الطعام والمعارض المؤقتة لبعض أفضل شركات الأطعمة والمشروبات المحلية، إضافة إلى العروض الترفيهية الحية للفنانين المحليين والإقليميين. وتقام الفعالية في الفترة من 19 حتى 29 يناير في حي دبي للتصميم.

يقدم مهرجان دبي للتسوق متاجر 80’s دبي في لاست إكزت الخوانيج، والتي تحاكي المتاجر المؤقتة القديمة من فترة الثمانينيات والتسعينيات وأوائل القرن الحادي والعشرين. وخلال الفترة من 23 ديسمبر وحتى 8 يناير، يمكن لجيل الألفية وجيل زد (مواليد الفترة 1981-2010) استعادة الذكريات من هذه الفترة من خلال رسومات الجرافيتي للفنانين المحليين، ومنطقة ألعاب الفيديو القديمة، والسيارات الكلاسيكية، وغيرها.

ويمكن للأصدقاء والعائلات حضور مهرجان كور يونيتي للتخييم في دبي، والذي يقدم ثلاثة أيام رائعة من الموسيقى والحركة والنشاط في حتّا. يجمع مهرجان التخييم بين أكثر المواهب الملهمة في مجال الصحة واللياقة. ويستمر هذا المهرجان الأول من نوعه في المنطقة في الفترة من 13 حتى 15 يناير 2023. ويمكن شراء التذاكر عبر موقع www.coreunityfest.co، بأسعار تبدأ من 199 درهماً إماراتياً للفرد.

يشجع مهرجان دبي للتسوق على اقتناء الهدايا الأنيقة، حيث تطرح مجموعة دبي للمجوهرات الكثير من العروض والجوائز على مستوى المدينة. وسيحصل المتسوقون الذين يشترون الذهب والمجوهرات من المنافذ المشاركة على فرصة لدخول السحب وأن يكونوا ضمن 100 فائز بـ 250 غراماً من الذهب لكل متسوق، أي ما يعادل 25 كغ من الذهب إجمالاً خلال المهرجان. ويحصل المتسوقون على قسيمة واحدة لدخول السحب مقابل كل 500 درهم يتم إنفاقها على شراء المشغولات الذهبية، وقسيمتين لدخول السحب مقابل كل 500 درهم يتم إنفاقها على منتجات الألماس واللؤلؤ.

سحب مهرجان دبي للتسوق

وتعمل مجموعة مراكز التسوق في دبي على تعزيز تجربة التسوق في المهرجان بجوائز نقدية متنوعة، حيث يمكن التسوق والفوز بجوائز تصل إلى مليون درهم في الفترة من 15 ديسمبر حتى 29 يناير.. حيث يحظى المتسوقون بفرصة الفوز في كل مرة ينفقون فيها أكثر من 200 درهم في أي من مراكز التسوق المختارة، التي تتضمن أرابيان سنتر، ومركز الغرير للتسوق، ودبي أوتليت مول، ومركز البستان، وباي أفينيو، وبوابة الخيل، وسيرينا ماركت بليس، ومركز شروق المجتمعي، ومركز رمرام المجتمعي، وسوق مدينة جميرا، وسنترال مول، ومركز تايمز سكوير، والبرشاء مول، والبرشاء جنوب مول، والورقاء سيتي مول، والاتحاد مول، ومركز العطار للأعمال، وسنشري مول، ودبي فستيفال بلازا.

إضافة إلى ذلك، سيحظى المتسوقون بفرصة الفوز بالعديد من أجهزة التلفزيون والآيباد وخواتم من الألماس وأطقم من الذهب والمجوهرات، والكثير من الجوائز الأخرى مع سحب «فاتورة تسوق رابحة». ويحصل المتسوق على فرصة الفوز بجائزة من 10 جوائز كل يوم خلال الفترة من 15 حتى 25 ديسمبر عند إنفاق 500 درهم لدى أي من العلامات التجارية العشر المشاركة والتي تشمل: جمبو للالكترونيات، وشرف دي جي، مجوهرات جوهرة، و»إيروس»، و»بتر لايف» وغيرها الكثير. ويشهد مهرجان هذا العام عودة فعالية دبي بيتس باستضافة 10 فنانين يقدمون مختلف الأنواع الموسيقية على مدار يومين متتاليين والتي تتضمن مزيجاً رائعاً من الموسيقى التي ترضي جميع الأذواق. وسيحظى الفنانون أصحاب الشهرة على مواقع التواصل الاجتماعي بفرصة تقديم العروض لأول مرة على مسرح دبي بيتس في 6 و7 يناير، وتتوفر التذاكر على الموقع الالكتروني dubai.platinumlist.net بأسعار تبدأ من 120 درهماً.

وتعود فعالية نغمات دبي المرتقبة خلال الفترة من 6 إلى 15 يناير في 12 موقعاً مختلفاً في جميع أنحاء دبي، وتقدم عروضاً موسيقية وترفيهية حية للعديد من الفنانين المحليين الموهوبين، منهم حمدان العبري وعلياء العلي وميثا المنصوري وشيباني وغيرهم. وتقام العروض يومياً من الساعة 5 مساءً حتى 11 مساءً. سيعيش المتسوقون تجربة تنبض بالحياة والألوان مع 11 عرضاً مذهلاً للألعاب البهلوانية على مدار سبعة أيام من خلال عرض OVO من إنتاج ff في «كوكا كولا أرينا» من 12 حتى 18 يناير، بدءاً من الساعة 8 مساءً. ويركز عرض OVOعلى الطاقة والحركة وتعدد الألوان، حيث يستكشف جمال التنوع البيولوجي بكل تبايناته وحيويته من خلال الألعاب البهلوانية التي تسلط الضوء على الشخصيات والقدرات الفريدة. وتتوفر التذاكر عبر الموقع الإلكتروني الخاص بـ «كوكا كولا أرينا» بأسعار تبدأ من 113 درهماً. يُقام «مهرجان القوز للفنون» في «السركال أفنيو» من 29 حتى 30 يناير 2023، وذلك بعد النجاح الباهر الذي حقّقته نسخة العام الماضي. يُعتبر هذا المهرجان من أكبر الفعاليات المعنية بالاحتفاء بالفنون والثقافة في المنطقة، مع المعارض وورش العمل المتخصصة والعروض الحية المميّزة للمواهب المحلية.

ويستمتع زوار المهرجان بفرصة القيام ببعض الأنشطة المشوقة من خلال تجربة «الجريمة الغامضة» في فندق السيف هيرتيج دبي حتى 12 فبراير.

العروض الترفيهية

وسيكون المتسوقون على موعد مع العروض الترفيهية أثناء التسوق في مهرجان هذا العام مع فنون دبي للأداء الاستعراضي التي تقدم عدداً كبيراً من العروض داخل مراكز التسوق وكذلك في الهواء الطلق. ستظهر العروض الراقصة والموسيقية وعروض المسرح والسيرك في جميع أنحاء المدينة أثناء فترات التسوق طوال فترة المهرجان. وتقام هذه العروض الترفيهية المفاجئة في العديد من المواقع، منها لا مير، وسيتي ووك 2، والسيف، ودبي فستيفال سيتي مول، وابن بطوطة مول، وذي بوينت، ونخيل مول، وجيت أفينيون ومركز دبي المالي العالمي، وسيتي سنتر مردف، ومول الإمارات، وسيتي سنتر ديرة، وبلو واترز، والخوانيج، وذا ووك.

يتضمن مهرجان دبي للتسوق أيضاً 10 وجهات فنية تفاعلية فريدة من نوعها لفنانين مشهورين من جميع أنحاء العالم. فمن 15 ديسمبر حتى 29 يناير، ستقام النسخة الثانية من مشروع «أضواء دبي» في سيتي ووك 2، والتي ستمكن الزوار من الاستمتاع بمشاهدة سلسلة من العروض الفنية الضوئية المبهرة التي تنبض بالألوان الزاهية، أبرزها عرض بعنوان The Sparks Within، وهو معرض خارجي يركز على قوة ومرونة وإيجابية الضوء والصوت كرمز للتواصل بين الناس والأماكن والطبيعة.

وستكون هناك مفاجأة الأسبوع الختامي ، حيث يقدم هانز زيمر، المؤلف الموسيقي الشهير في هوليوود والحائز على جائزة الأوسكار عدة مرات والحائز على جائزة غرامي مع فرقته المكونة من 45 عازفاً وراقصاً عرضاً حياً للمرة الأولى في الشرق الأوسط في «كوكا كولا أرينا» يوم 27 يناير 2023.