خلال 19 ساعة.. تنفيذ أعمال نقل أصول المياه المتأثرة بتوسعة طريق الرسيل - بدبد

بلادنا الثلاثاء ٢٧/ديسمبر/٢٠٢٢ ١٥:٣٥ م
خلال 19 ساعة.. تنفيذ أعمال نقل أصول المياه المتأثرة بتوسعة طريق الرسيل - بدبد
تم تنفيذ الأعمال في جميع المواقع البالغ عددها 29 موقعًا

العمانية - الشبيبة

أوضح المهندس عبدالله بن محمد النعيمي الرئيس التنفيذي لعمليات التشغيل والصيانة بالشركة العُمانية لخدمات المياه والصرف الصحي، أن الشركة تمكّنت من إنهاء أعمال تحويل مسار أصول الشركة في خط نقل المياه المغذي لمحافظة الداخلية والمتأثر بتوسعة طريق /الرسيل - بدبد/ في وقت قياسي.

وبيّن أنه تم تنفيذ الأعمال في جميع المواقع البالغ عددها 29 موقعًا خلال 19 ساعة، وتم بدء ضخ المياه في خط النقل لمحافظة الداخلية وعودة المياه بشكل تدريجي لجميع ولايات المحافظة.

وحول البلاغات التي تم استلامها من قِبل المشتركين، أكد الرئيس التنفيذي لعمليات التشغيل والصيانة أن الشركة تعاملت مع 21 بلاغًا فقط في مختلف الولايات المتأثرة، وتم التعامل معها من خلال توفير نقلات المياه وتزويد المشتركين بالمياه.

وأضاف أنه تم الاستفادة من فترة إيقاف منظومة المياه بسبب تحويل مسار الأنابيب، من خلال رفع كفاءة منظومة نقل المياه وتعزيز الأمن المائي من خلال ربط المشروعات الاستراتيجية لنقل المياه لمحافظة الداخلية وخط نقل المياه /صحار - بركاء/.

وأشار إلى أنه تم عمل بعض الصيانة الدورية للأصول المرتبطة بمحافظة الداخلية ومحافظة جنوب الباطنة وولاية السيب بمحافظة مسقط، حيث استبدل العديد من المحابس ومحابس تخفيض الضغط ومحابس التهوية على طول مسار منظومة نقل المياه مع أعمال ربط مغذيات إضافية كهربائية لبعض محطات ضخ المياه، والتي تعمل على تعزيز الأمن الكهربائي لمحطات الضخ وتعمل على إيجاد مصادر تغذية كهربائية إضافية لمحطات الضخ.

وفي ما يتعلق بالتدابير اللازمة التي اتخذتها الشركة استعدادًا لهذا الإيقاف؛ أكد الرئيس التنفيذي لعمليات التشغيل والصيانة بأن الشركة قامت باتخاذ التدابير اللازمة حسب دليل إجراءات الطوارئ، ومن الاستعدادات التي قامت بتفعيلها ملء الخزانات الرئيسية والفرعية بالمحافظة، كما تم تزويد الخزانات باستمرار خلال فترة تنفيذ الأعمال من خلال تشغيل 100 ناقلة خلال فترة التوقف، وذلك عبر الناقلات الكبيرة سعة 10000 جالون من محافظات الظاهرة ومسقط وشمال الشرقية. إلى جانب ذلك قامت الشركة بتوفير المياه المفوترة عبر الناقلات سعة 600 جالون من خلال تشغيل 100 ناقلة في ولايات نزوى وبهلاء وسمائل، بجانب ذلك تم تشغيل عدد من آبار المياه.