تواصل الجهود للتعامل مع تأثيرات الأمطار الغزيرة في ولايات محافظة مسقط

بلادنا الثلاثاء ٢٧/ديسمبر/٢٠٢٢ ١٢:٢٣ م
تواصل الجهود للتعامل مع تأثيرات الأمطار الغزيرة في ولايات محافظة مسقط
شرطة عمان السلطانية

الشبيبة - العمانية 

 تواصل شرطة عُمان السلطانية جهودها للتعامل مع تأثيرات الأمطار الغزيرة التي هطلت اليوم في عدد من ولايات محافظة مسقط، وأدت إلى جريان الأودية.

وأوضح الرائد فهد بن سعيد الكلباني المكلف بتسيير أعمال مدير إدارة المرور بالإدارة العامة للمرور أن شرطة عُمان السلطانية تقوم بمزيدٍ من الرقابة وتسيير الدوريات لمراقبة الوضع المروري عن قُرب للتعامل مع الأجواء الاستثنائية بهدف ضمان انسيابية الحركة المرورية وتأمين الوصول الآمن لمستخدمي الطريق، والتنسيق مع الجهات ذات الصلّة لتسهيل حركة سير المركبات بعد توقف الحركة المرورية في طريق عقبة "بوشر – العامرات"، وتجمعات المياه في مداخل ومخارج بعض الدوارات بسبب الأمطار.

ودعت الإدارة العامة للمرور إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر ومتابعة النشرات الجوية الصادرة من الجهات المختصة، والامتناع عن عبور الأودية والمناطق المتضررة من جريانها حفاظًا على أرواحهم، مؤكدة ضرورة الالتزام بالقوانين والأنظمة.

من جانب آخر تلقى مركز عمليات هيئة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة مسقط 30 بلاغًا جراء هطول الأمطار، وتعاملت فرق الإنقاذ مع جميع البلاغات وتم إنقاذ 51 شخصًا، دون تسجيل إصابات.

وفي السياق ذاته أشار أحمد بن عبدالله البلوشي أخصائي أرصاد جوية بهيئة الطيران المدني لوكالة الأنباء العمانية إلى استمرارية هطول الأمطار وتفاوتها في الغزارة في بعض المحافظات الشمالية لسلطنة عُمان حيث سجلت محطة الرصد التابعة للهيئة في ميناء السلطان قابوس أعلى كمية أمطار بلغت 72 مليمترًا، تلتها محطة مدينة مسقط 39 مليمترًا، وفي محطة مطار مسقط الدولي 27 مليمترًا.