ضبط مؤسسة في بركاء تلاعبت في تورايخ صلاحية 1000 سلعة تعود لعام 2017

بلادنا السبت ١٧/ديسمبر/٢٠٢٢ ١٨:٢٦ م
ضبط مؤسسة في بركاء تلاعبت في تورايخ صلاحية 1000 سلعة تعود لعام 2017

مسقط - الشبيبة

ضبطت إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الباطنة ببركاء ممثلة بقسم التفتيش ومراقبة الأسواق بالتعاون مع المديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه مؤسسة تعمل في مجال بيع المنتجات البيطرية تخالف قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية و تتلاعب بتواريخ المنتجات منتهية الصلاحية وتستبدلها بتواريخ أخرى سارية الصلاحية كما تقوم ببيع منتجات أخرى منتهية الصلاحية.

وتعود التفاصيل من خلال الزيارات التفتيشية التي قام بها فريق التفتيش ومراقبة الأسواق بالتعاون مع المديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه على أسواق المحافظة حيث تم ضبط المؤسسة تقوم ببيع وتداول منتجات مغشوشة أثر التغيير في تواريخ صلاحيتها واستبدالها بتواريخ أخرى جديدة بالإضافة لبيع سلع منتهية الصلاحية يعود بعضها لعام 2017م حيث تم ضبط عدد (900) عبوة تم تغيير تواريخ صلاحيتها من خلال وضع ملصق بتواريخ أخرى جديدة كما تم ضبط 109 عبوة منتهية الصلاحية، وعليه باشرت الإدارة باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وتهيب الهيئة بأنها لن تتوانى عن ضبط كل ما من شأنه إلحاق الضرر بصحة وسلامة المستهلك وردع كل من تسول له نفسه لانتهاك حقوق المستهلكين. كما تناشد الهيئة المستهلكين على ضرورة الإبلاغ عن أي تجاوزات يلاحظونها بالأسواق من خلال قنوات التواصل المختلفة.