ارتفاع نمو النشاط الصناعي في محافظة البريمي

مؤشر الاثنين ٣١/أكتوبر/٢٠٢٢ ٠٩:٤٣ ص
ارتفاع نمو النشاط الصناعي في محافظة البريمي

الشبيبة - العمانية 

أشارت الإحصاءات الصادرة من وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار إلى ارتفاعا لأنشطة الصناعية في محافظة البريمي خلال الفترة من يناير وحتى سبتمبر الماضي من هذا العام.

وقال حمد بن محمد السعيدي مدير إدارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بمحافظة البريمي: " هناك ارتفاع في عدد المنشآت الصناعية في محافظة البريمي حيث كان عدد المنشآت الصناعية في عام (2021) (582) نشاطا صناعيا، مقارنة بـ(852) من بداية شهر يناير وحتى نهاية شهر سبتمبر 2022م.

وأشار لوكالة الأنباء العُمانية: بلغ عدد شركات الاستثمار الأجنبي (177) شركة برأس مال يبلغ 8 ملايين و653 ألف ريال عماني في إشارة إلى نمو الاستثمار الأجنبي في المحافظة بسبب خطة التحفيز الاقتصادي، بالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها للمستثمرين.

وأضاف أن إدارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بمحافظة البريمي تقوم بمتابعة الأسواق وكل ما له علاقة بالنشاط التجاري في المحافظة مثل المحلات التجارية ومحطات النفط، وشركات الغاز، والعروض الترويجية والتخفيضات، وفق التشريعات المنظمة لكل إجراء، كما تقوم الإدارة بمتابعة المكاتب التي تقدم الخدمة في المحافظة سعيا لتحقيق الطرق والأساليب الصحيحة عند استخدام نظام استثمر بسهولة من قبل مكاتب تقديم الخدمة (سند).

وقد بلغ عدد السجلات التجارية في محافظة البريمي من شهر يناير وحتى نهاية شهر سبتمبر لعام 2022م (618) سجلا تم توزيعها في مختلف الأنشطة التجارية حيث بلغ عدد سجلات التاجر الفرد (230) أما الباعة المتجولون (4) وشركة الشخص الواحد (181) شركة وشركة التوصية (25) ومنظمة غير ربحية (6) فيما بلغ عدد الأعمال التجارية المنزلية (44) وبلغ عدد الشركات التضامنية (21) أما شركات محدودة المسؤولية فقد وصلت إلى (107).

يذكر أن محافظة البريمي تشهد حركة تجارية وصناعية واعدة في مختلف القطاعات لما تتميز به المحافظة من مقومات أساسية للاستثمار أهمها الموقع الجغرافي واللوجستيات ورؤوس الأموال والأسواق التجارية حيث تقوم إدارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بالمحافظة بجهود ومتابعة مستمرة في تسهيل خدمة رجال الأعمال والمستثمرين ورواد الأعمال وغيرهم.