آرا للبترول تنظم حملة للتبرع بالدم

مؤشر الثلاثاء ٢٥/أكتوبر/٢٠٢٢ ١٣:٥٥ م
آرا للبترول تنظم حملة للتبرع بالدم

الشبيبة - العمانية 

نظمت شركة آرا للبترول إحدى شركات مؤسسة الزبير المتخصصة في قطاع الطاقة والموارد الطبيعية وللمرة الثانية هذا العام فعالية خاصة للتبرع بالدم في مبنى الشركة بالعذيبة وذلك من خلال التنسيق مع دائرة خدمات بنك الدم التابع لوزارة الصحة.

وحول هذه الفعالية قال حمد بن سعيد الشيباني مدير الصحة والبيئة والسلامة: تحرص شركة آرا للبترول على تنظيم العديد من المبادرات المجتمعية والإنسانية بشكل مستمر، ويأتي هذا انطلاقاً من رؤيتها المستمرة في تعزيز القيم المؤسساتيه لدى موظفيها من خلال إقامة العديد من المبادرات المجتمعية مع شركائها من القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني. مشيرا: بأن هذه الحملة هي الثانية من نوعها التي تنظمها الشركة هذا العام، وذلك بهدف تعزيز روح التطوع والوعي الصحي بين الموظفين إضافة إلى زيادة مخزون بنوك الدم في السلطنة. مشيرا بأن مثل هذه المبادرات تأتي تعبيرا من الموظفين عن مشاعرهم وتعاطفهم تجاه اخوانهم المرضى وذلك من خلال تبرعهم بوحدات الدم التي يحتاجونها في رحلة علاجهم كما إنها فرصة لنشر ثقافة التبرع بالدم لدى المجتمع المحلي.

ومن جانبها قالت المتبرعة عبير بنت عباس العجمية: أشكر شركة آرا للبترول على إتاحة لنا هذه الفرصة للموظفين للمشاركة في مثل هذه المبادرات. وأشارت: بأنها ليست المرة الأولى التي أتبرع بها بالدم، علما بأن التبرع بالدم له العديد من الآثار الإيجابية على صحة الفرد والمجتمع، كما إنه يعتبر من المبادرات الإنسانية النبيلة التي يمكن من خلالها أن تساهم في توفير إحتياجات المرضى المحتاجين للدم، ولذا أنصح الجميع بالمسارعة في التبرع بالدم لما له من أهمية في إيجاد مجتمع صحي متكامل.

هذا وتؤكد منظمة الصحة العالمية بأن التبرع بالدم يساهم في زيادة نشاط نخاع العظام لإنتاج خلايا دم جديدة "كريات حمراء وكريات بيضاء وصفائح دموية"، أضافة الى إنه يزيد نشاط الدورة الدموية كما إنه يساعد على تقليل نسبة الحديد في الدم لأنه يعتبر أحد أسباب الإصابة بأمراض القلب وانسداد الشرايين. ولقد اثبتت الدراسات أن الذين يتبرعون بدمهم مرة واحدة على الأقل كل سنة هم أقل عرضة للإصابة بأمراض الدورة الدموية وسرطان الدم.