وفد منظمة الصحة العالمية يزور مدينة نزوى الصحية

بلادنا الأحد ١٨/سبتمبر/٢٠٢٢ ١٤:٣٥ م
وفد منظمة الصحة العالمية يزور مدينة نزوى الصحية

العُمانية- الشبيبة 

زار وفد منظمة الصحة العالمية اليوم مدينة نزوى بمحافظة الداخلية لتقييم مشروع مدينة نزوى الصحية بهدف الاعتراف بها كمدينة صحية على مستوى الشرق الأوسط.

وقام الوفد خلال الزيارة بمراجعة مؤشرات المدينة الصحية وتتناول كل الجوانب التنموية ذات العلاقة بالصحة التي لها أثر مباشر وغير مباشر على صحة الإنسان وما تم تحقيقه من الإنجازات من بداية المشروع حتى الآن.

و تقديم عرض شامل عن مدينة نزوى الصحية بمكتب سعادة الشيخ راشد بن سعيد الكلباني والي نزوى رئيس اللجنة الصحية بحضور الدكتور علي الضاوي مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة الداخلية.

كما قام الوفد بالالتقاء بالمعنيين في المكتب التنفيذي لمدينة نزوى الصحية حيث تم استعراض الهياكل التنظيمية ومراجعة الوثائق وعرض استراتيجيات المشاركة المجتمعية والتغيرات في المؤشرات الصحية والاجتماعية والإجراءات المشتركة بين القطاعات والنتائج المحققة والاطلاع على عيادة أنماط الحياة الصحية.

جدير بالذكر أن برنامج الوفد يشتمل على زيارات ميدانية لمركز بركة الموز الصحي وجمعية المرأة العمانية ومدرسة تنوف للتعليم الأساسي لكونها من المدارس المعززة للصحة ومشروع توليد الطاقة الكهربائية بالمياه وعدد من المواقع والمشروعات بالولاية.