عدة فائزين في سلطنة عمان يربحون في برنامج زراعة الأشجار التابع لمبادرة O! Millionaire

مؤشر الأربعاء ٠٨/يونيو/٢٠٢٢ ١٥:٠٩ م
عدة فائزين في سلطنة عمان يربحون في برنامج زراعة الأشجار التابع لمبادرة O! Millionaire

مسقط - الشبيبة

ينطلق برنامج زراعة الأشجار التابع للمبادرة الصديقة للبيئة O! Millionaire من إليمانه بالحاجة الماسة إلى إعادة إحياء كوكب الأرض باستخدام القدرات الطبيعية للأشجار في مواجهة تغير المناخ، إذ تحتل الأشجار مكانة هامة وضرورية في حياتنا سواء من حيث تغير المناخ أو الغلاف الجوي. وتهدف المبادرة الصديقة للبيئة O! Millionaire إلى جمع الأموال للحفاظ على البيئة الطبيعية في عمان من خلال برنامج أخلاقي لزراعة الأشجار يتميز بالكفاءة والمسؤولية الاجتماعية.

وتدعم هذه المبادرة جهود عمان الرامية إلى العمل المناخي والأمن الغذائي، حيث سيواجه البرنامج انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من وسائل النقل والصناعة من خلال زيادة إنتاج الأكسجين من الأشجار. وعن طريق زراعة أشجار منتجة للغذاء، ستعزز المبادرة الأمن الغذائي من أجل مستقبل أفضل لعمان. وتظهر البحوث أنه يمكن زراعة الأشجار للحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. ولذلك، فإن زراعة أشجار جديدة هي إحدى السبل الأكثر فعالية في الحد من ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي وكذلك الاحتباس الحراري.

وسوف تجمع المبادرة بين الخبرة في التنمية المستدامة والطاقة النظيفة وإنتاج الغذاء العضوي لتحقيق هدفها. وكجزء من المبادرة، سيتم حشد جهود الأفراد ليكونوا جزءاً من مستقبل أكثر اخضرارا ونظافة وانتعاشا، ويتوفر فيها الماء والغذاء، كما تساهم في دعم جهود السلطنة الرامية إلى تقليل الانبعاثات الكربونية بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030.

وصرح متحدث باسم شركة مليونير استثمار ش.م.م قائلا: "يتمثل الهدف من مبادرة O! Millionaire في جمع الأموال للحفاظ على البيئة الطبيعية في عمان من خلال برنامج أخلاقي لزراعة الأشجار يتميز بالكفاءة والمسؤولية الاجتماعية. وسوف تتضافر جهود مبادرة O! Millionaire مع جهود المجتمعات لإيجاد مدينة أكثر اخضرارا وظلا وأكثر أماماً من ناحية توفر المياه، وذلك من خلال الترحيب بالناس حتى يكونوا جزءاً من برنامج زراعة الأشجار. ونريد أن نجعل العالم مكانا أفضل عن طريق نشر المبادرة الخضراء على مستوى العالم انطلاقا من عمان إلى كل مكان آخر من العالم. وسنقوم بإنشاء متنزه الواحة، الذي يعتبر أكبر متنزه أخضر في الشرق الأوسط، مما يرسّخ مكانة السلطنة كملاذ للحياة الطبيعية".

تعطي الشهادة الخضراء التي يشتريها أصحاب الوعي البيئي لدعم برنامج زراعة الأشجار الحق في دخول سحب، حيث توفر الشهادة فرصتين للفوز، أحدهما عبر سحب لفائز واحد على مبلغ 10,000 ريال عماني كل أسبوع، والأخرى عبر السحب للفوز بجوائز تصل قيمتها إلى 5,150,000 ريال عماني.

وكجزء من المبادرة، ربح المشاركون في السحب الثالث للمبادرة البيئية O! Millionaire وإجمالي عددهم 233 مشارك، بينما فاز الفاضل/ محمد المقيم بالإمارات بمبلغ 10,000 ريال عماني. يبث السحب على الهواء مباشرة كل أسبوع على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بمبادرة O! Millionaire (انستجرام وقناة يوتيوب وفيسبوك وتويتر) والموقع الإلكتروني. وللمشاركة في السحب، على المشاركين زيارة الموقع التالي: https://omillionaire.com/، وشراء شهادة خضراء بقيمة 2.5 ريال عماني.

وصرح محمد الذي يحمل الجنسية الهندية والذي فاز بجائزة مالية قيمتها 10,000 ريال عماني قائلا: "أنا مسرور بالمشاركة في مبادرة زراعة الأشجار من خلال شراء شهادة خضراء".

جدير بالذكر أنه بمبلغ 2.5 ريال عماني فقط، يستطيع المشاركون الفوز بجوائز نقدية مختلفة كل أسبوع. فإذا لم يكن هناك فائز بالجائزة الكبرى في السحب، ستتم إضافة مبلغ 50,000 ريال عماني كل أسبوع إلى قيمة الجائزة، ولن يكون لدينا فائز بالجائزة الكبرى حتى تصل قيمة الجائزة إلى 10000000 ريال عماني أو يفوز بها فائز.

تمنح المبادرة جوائز أسبوعية لتشجيع أصحاب الشهادات الخضراء؛ حيث يتم إجراء سحب أسبوعي كل يوم خميس في تمام الثامنة مساءً يفوز خلاله شخص واحد فقط بجائزة بقيمة 10,000 ريال عُماني. ويتم تحديد الفائز عبر نظام توليد الأرقام العشوائية الذي يحدد رقم الشهادة عشوائيًا. أما السحب الكبير على شهادة O! Millionaire فيتم من خلال جهاز للسحوبات تظهر فيه سبعة أرقام من 1 إلى 44. وينقسم الفائزون إلى 5 فئات: الجائزة الكبرى وقيمتها 5,000,000 ريال عماني إذا تطابق رقم الشهادة التي يحملها المشترك بالكامل مع الأرقام السبعة التي تظهر في الجهاز، وجائزة بقيمة 50,000 ريال عماني إذا تطابق رقم الشهادة مع 6 أرقام من الأرقام السبعة التي تظهر في الجهاز، وجائزة بقيمة 500 ريال عماني إذا تطابق رقم الشهادة مع 5 أرقام من الأرقام السبعة التي تظهر في الجهاز، وجائزة بقيمة 50 ريال عماني إذا تطابق رقم الشهادة مع 4 أرقام من الأرقام السبعة التي تظهر في الجهاز، وجائزة بقيمة 1 ريال عماني إذا تطابق رقم الشهادة مع 3 أرقام من الأرقام السبعة التي تظهر في الجهاز، وبالنسبة للفئتين الأولى والثانية، سوف تقسم الجائزة بين الفائزين.