تشغيل محطة كهرباء «نهيدة» بقيمة تقارب 17 مليون ريال

مؤشر الثلاثاء ٢٦/أبريل/٢٠٢٢ ١٦:٠٩ م
تشغيل محطة كهرباء «نهيدة» بقيمة تقارب 17 مليون ريال
المحطة

العمانية - الشبيبة

 أعلنت الشركة العُمانية لنقل الكهرباء عن التشغيل الرسمي لمحطة كهرباء "نهيدة" بمحافظة الداخلية بجهد 132 / 400 كيلو فولت بتكلفة إجمالية تصل إلى 17 مليون ريال عُماني.

وتعد المحطة نقطة الربط الرئيسية بين شمال سلطنة عمان وجنوبها عن طريق ربط شبكة كهرباء الشركة العمانية لنقل الكهرباء في الشمال بشبكة كهرباء شركة تنمية نفط عُمان.

وتتكون المحطة من 14 خلية غازية بجهد 400 كيلو فولت، و2 محولات جهد 132 / 400 كيلو فولت سعة كل واحد منها 500 ميجافولت أمبير، و8 خلايا غازية بجهد 132 كيلو فولت، وأجهزة التحكم والحماية والاتصالات والأعمال الإنشائية المصاحبة، كما تم تحويل الخط الهوائي الذي يربط بين محطة إزكي وعبري بجهد 400 كيلو فولت ليمر من خلال محطة "نهيدة".

وقال المهندس صالح بن ناصر الرمحي الرئيس التنفيذي لشركة العُمانية لنقل الكهرباء إن هذه المحطة تعد إضافة إلى الشبكة الرئيسية وحلقة الوصل التي تربط الشبكة الشمالية بمشروع "ربط" الذي سيضاعف من كفاءة وتكامل شبكات الكهرباء في سلطنة عُمان، موضحًا أن المحطة ستقوم بدور محوري في تعزيز موثوقية وأمان إدارة قطاع الكهرباء.

وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية لنقل الكهرباء: "نعول الكثير على مشروع /ربط/ الذي سيكون له الأثر الإيجابي في تعزيز موثوقية شبكة الكهرباء والتقليل من استخدام الغاز".