فريق FC يفوز في تصفيات ريد بُل نيمار جونيورز فايف.. ويتأهل لتمثيل سلطنة عُمان في النهائيات العالمية في قطر

الجماهير الثلاثاء ١٩/أبريل/٢٠٢٢ ١٣:٢٤ م
فريق FC يفوز في تصفيات ريد بُل نيمار جونيورز فايف.. ويتأهل لتمثيل سلطنة عُمان في النهائيات العالمية في قطر

مسقط - الشبيبة

بعد تصفيات حماسيّة ومواجهات كروية بالأسلوب الفريد لبطولة "ريد بُل نيمار جونيورز فايف"، نجح فريق FC في التغلّب على الجميع، ليحرز بالتالي البطولة العُمانية لكرة القدم ذات الفرق الخماسيّة، ويتأهل لخوض النهائيات العالميّة التي تحتضنها قطر للمرة الأولى.

وكانت بطولة السرعة والحماسة والتشويق عادت إلى عُمان لتعطي فرصة لعشاق اللعبة الأكثر شعبية في السلطنة والعالم لإبراز مهاراتهم في كرة القدم الخماسية، مع محطّتي تصفية ونهائي في مسقط وصحار. وأقيمت التصفيات المحليّة بالشراكة مع ريد بُل موبايل، إذاعة سلطنة عُمان، فندق راديسون بلو صُحار و"فيتنس ديستناتون".

مهارات عُمانية مميّزة

وبعد مباريات رائعة عكست مستوى مميزاً في المهارات الفردية والجماعية لهواة كرة القدم العُمانيين، نجح فريقا FC وSamba في بلوغ المباراة الختامية من النهائيات الوطنية العُمانية التي أقيمت في مجمع الطريف الرياضي في 15 أبريل. وقدّم لاعبو الفريقين أداءً مميزاً في المباراة النهائية ألهب حماسة الجماهير، قبل أن يخرج منها فريق FC منتصراً في نهاية المطاف.

وكانت التصفيات العُمانية أقيمت على مرحلتين في مسقط في 8 أبريل وفي صحار في 14 منه، لتتأهل أفضل الفرق لخوض النهائي الوطني. وعلى امتداد المنافسات في عمُان هذه السنة، خاضت عشرات الفرق المؤلفة من خمسة لاعبين مباريات من دون حراس مرمى، كانت تدوم عشر دقائق أو إلى حين خسارة أحد الفرق لاعبيه كافة. فالقاعدة التي تتميّز بها بطولة "ريد بُل نيمار جونيورز فايف" هي أن كل فريق وبمجرد تسجيله هدفاً، يختار لاعباً من الفريق الآخر لإقصائه من المباراة. هذا ما جعل المنافسات تتطلب سرعة واندفاعاً للتسجيل في البداية، مع الحفاظ في الوقت عينه على اليقظة على الصعيد الدفاعي لمحاولة تجنّب تلقي هدف، وإعطاء الفريق الخصم أفضليّة واضحة.

كل الدروب توصل إلى قطر

ومع فوزه في النهائيات الوطنية العُمانية، تأهل الفريق البطل لتمثيل السلطنة إلى جانب بطل العام الماضي في "النهائي السوبر" لبطولة "ريد بُل نيمار جونيورز فايف" في قطر، حيث سيحظى اللاعبون بفرصة اللعب مع نيمار نفسه وفريقه. وأعرب الأبطال العُمانيون عن تطلعهم لتمثيل السلطنة بأفضل طريقة في قطر، والسعي إلى إحراز نتيجة مشرّفة ومحاولة الفوز حتّى، لمواجهة نيمار نفسه!

وتشهد البطولة الأكبر في العالم لفرق كرة القدم الخماسيّة نهائيات ستكون أوسع نطاقاً من أي وقت مضى. فحدث هذه السنة، الذي تستضيفه قطر للمرة الأولى، سيشهد إضافة غير مسبوقة، مع دعوة جميع الفرق التي تأهلت إلى النهائي المُلغى في 2021 بسبب القيود الصحية العالمية، للمشاركة في نهائيات الدوحة.

وسينضم إلى الفرق التي سبق أن تأهلت، مجموعة جديدة كلياً من الفائزين في التصفيات المحليّة المتنوّعة في مختلف بقاع الأرض، ما سيجعل هذه البطولة الأكبر على الإطلاق. وللمرة الأولى كذلك، سيفتح هذا الحدث المجال لخوض مباريات "دربي" شيّقة، حيث قد يتواجه فريقان من البلد عينه.

تغلّب عليهم جميعاً!

وتحت عنوان "تغلب عليهم جميعاً"، سيخوض أبطال عُمان مواجهات في قطر مع الفائزين في تصفيات نحو 40 بلداً، من بينها البرازيل، موطن نيمار، وفرنسا حيث يلعب إلى جانب نخبة النجوم العالميين في نادي باريس سان جرمان. وإضافة إلى الجوائز التي ستكون من نصيب الفائزين، سيتسنى للفريق المنتصر في الدوحة اللعب ضد المهاجم البرازيلي شخصياً وفريقه الذي يختاره بنفسه.

وسينضم نيمار إلى نخبة اللاعبين الهواة من مختلف البلدان لخوض البطولة التي تحمل اسمه والتي تستضيفها الدوحة في وقت لاحق من هذا العام، قبل أن يعود إلى قطر في نوفمبر ليحاول أن يقود منتخب البرازيل لإحراز لقب جديد في كأس العالم.

عن بطولة "ريد بُل نيمار جونيورز فايف"

"ريد بُل نيمار جونيورز فايف" هي البطولة الخماسية التي تحمل توقيع النجم البرازيلي، والتي تجمع لاعبين من مختلف أنحاء العالم، للاحتفال بشغفهم المشترك: كرة القدم. وهي بطولة ترتكز على منافسات سريعة وتكتيكية وممتعة في آن معاً. ويستضيف بلدان من مختلف أنحاء العالم تصفيات ستشهد منافسة بين اللاعبين بهدف تحقيق حلمهم المشترك بعبور التصفيات وبلوغ النهائيات الوطنية وحجز بطاقة التأهل إلى النهائي العالمي.

مزيد من المعلومات على www.redbullneymarjrsfive.com