صدور العدد الجديد لمجلة جند عُمان

بلادنا السبت ٠٢/أبريل/٢٠٢٢ ١٨:٠٢ م
صدور العدد الجديد لمجلة جند عُمان

العُمانية- الشبيبة 

صدر اليوم العدد /543/ من مجلة /جند عُمان/ لشهر مارس 2022م، وتضمن عددًا من التغطيات الشاملة والتحقيقات الصحفية والمقالات المتنوعة.

وأبرزت المجلة عددًا من الموضوعات هي: حضرة صاحب الجلالة القائد الأعلى -حفظه الله ورعاه- يتفضل بزيارة سامية كريمة إلى وزارة الدفاع ورئاسة أركان قوات السلطان المسلحة، واستمرارًا للنهج السامي الكريم حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- يلتقي بشيوخ ولايات عدد من محافظات البلاد.

واشتمل العدد على البيان العملي بالذخيرة الحية بمناسبة احتفال قوة السلطان الخاصة بيومها السنوي تحت رعاية وزير المكتب السلطاني رئيس مكتب القائد الأعلى وتقليد ميدالية الخدمة الممتازة والثناء السلطاني، وكلية الدفاع الوطني تنظم الندوة السنوية للقضايا الاستراتيجية، ورئاسة أركان قوات السلطان المسلحة تختتم ندوة التثقيف المروري لعام 2022م.وتناول العدد موضوع: الخدمات الهندسية بوزارة الدفاع تقيم احتفالا بمناسبة يومها السنوي، وفي إطار إسهاماتها التنموية.. الخدمات الهندسية بوزارة الدفاع تشق الطريق الجبلي (قرضيت - عين غيضيت) بمحافظة ظفار، وموسيقى الجيش السلطاني العُماني وخيالة مدرعات سلطان عُمان بالجيش السلطاني العُماني تشاركان في ذكرى تأسيس مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتقرير صحفي بعنوان (أضواء حول معرض مسقط الدولي للكتاب لعام 2022م).

كما اشتمل العدد على العديد من المقالات المتنوعة منها: مقال بعنوان (فن الحرب الإسلامي)، ومقال بعنوان (الخطوط الدفاعية العسكرية في العصر الحديث)، و(القيادة والسيطرة في الحرب الحديثة)، ومقال بعنوان (نحو حماية الهوية الوطنية العُمانية من الظواهر السلبية والمشوّهات)، ومقال بعنوان (ترسيخ الانتماء الوطني) أما المقال الديني فجاء بعنوان (استقبال شهر رمضان وفضائله بين العادة والعبادة).

كما تضمنت المجلة عددًا من الأبواب الثابتة والمتنوعة سعيا منها لتقديم رسالة صحفية هادفة إلى القراء في مختلف الجوانب العسكرية والعلمية والتقنية والثقافية المختلفة.