أسبوع السفر العالمي يستعرض تعزيز الشراكة بين شركات السفر العالمية ونظيراتها في سلطنة عُمان

مؤشر الاثنين ٢٨/مارس/٢٠٢٢ ١١:٥٦ ص
أسبوع السفر العالمي يستعرض تعزيز الشراكة بين شركات السفر  العالمية ونظيراتها في سلطنة عُمان

الشبيبة - العمانية 

  استعرض "أسبوع السفر العالمي _الشرق الأوسط" الذي تنظمه وزارة التراث والسياحة سبل تعزيز الشراكة والتواصل بين شركات السفر والسياحة العالمية ونظيراتها في سلطنة عُمان، بما في ذلك المنشآت الفندقية بالإضافة إلى مقدمي التجارب السياحية باستخدام طرق التواصل المبتكرة.

وشارك في الفعالية - التي رعى افتتاحها سعادة المهندس إبراهيم بن سعيد الخروصي وكيل وزارة التراث والسياحة للتراث 70 مختصًّا في مجال السياحة من مختلف دول العالم و38 مؤسسة سياحية عُمانية ومنشأة فندقية.

وأوضح سعادة وكيل وزارة التراث والسياحة للتراث في كلمة له أن الأسبوع سيعزز الإمكانات السياحية لسلطنة عُمان في أسواق السياحة الدولية، مضيفًا أن قطاع السياحة يعد أحد المحركات الرئيسية لسلطنة عُمان، وفقًا لرؤية عُمان 2040.

وبيّن سعادته أن الفعالية ستستقطب أبرز الشركات والمؤسسات السياحية من الأسواق المستهدفة المتخصصة في السياحة الترفيهية وسياحة المغامرات، ومنظمي الفعاليات والمؤتمرات وحلقات العمل الدولية لاستكشاف الإمكانات السياحية في سلطنة عُمان.

وأكد سعادته على أن وزارة التراث والسياحة اتخذت العديد من الخطوات لتعزيز السياحة في سلطنة عُمان وتقوم حاليًا بتنفيذ 6 ركائز أساسية لتسريع وتيرة النمو في هذا القطاع، مبينًا أن كل ركيزة تهدف إلى بناء قطاع سياحي متنوع ومتكامل وجذب المزيد من الاستثمارات لتطوير قطاع السياحة، وتشجيع ريادة الأعمال ودعم المجتمعات المحلية، وخاصة منتجات الحرف اليدوية العُمانية.

من جانبه أوضح جريجري ريفييس، المدير العام لشركة كونكشن /Connections/ أن "أسبوع السفر العالمي _الشرق الأوسط" يسعى لعرض أفضل ما في سلطنة عُمان للوكالات السياحية في مختلف دول العالم، مضيفًا أن الأسبوع سيعزز الالتزام بدعم وتطوير السفر والسياحة في المنطقة.

وقامت الوزارة على هامش "أسبوع السفر العالمي _الشرق الأوسط" بتنظيم رحلات تعريفية لـ 14شركة سياحية للقيام برحلات تعريفية في محافظة مسقط والداخلية وشمال الشرقية للتعرف على المناطق ذات الجذب السياحي وعلى الحضارة والتاريخ العُمانيين.

/العمانية/