الخطوط الجوية القطرية ترحب بطائرة بوينغ777-9 في الدوحة

مؤشر السبت ٢٠/نوفمبر/٢٠٢١ ٢٢:٤٣ م
الخطوط الجوية القطرية ترحب بطائرة بوينغ777-9 في الدوحة

‎ مسقط - الشبيبة 

عززت الخطوط الجوية القطرية اليوم من التزامها بوصفها المشغّل العالمي الأول للجيل الأحدث من طائرات بوينغ 777-9، وذلك بعد أن رحبت بهذه الطائرة الحديثة والتي تتسم بالكفاءة في استهلاك الوقود في رحلتها التجريبية إلى مطار الدوحة الدولي.

ورافق سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، عدد من كبار الشخصيات للمشاركة في مراسم استقبال الطائرة التجريبية التي وصلت إلى الدوحة قبل عودتها إلى مصنع بوينغ في سياتل، الولايات المتحدة الأمريكية، لمتابعة برنامجها التجريبي.

ومن المتوقع انضمام هذه الطائرة الحديثة إلى أسطول طائرات الناقلة القطرية الحائز على العديد من الجوائز العالمية في المستقبل القريب. وستكون هذه الطائرة الأكبر من نوعها ذات المحركين في العالم التي تتسم باستهلاك أقل للوقود بنسبة 20 بالمئة، مقارنة بالجيل السابق من الطائرات. وتتمثل التكنولوجيا الرئيسية التي تمكّن هذه الطائرة من تحقيق هذه الكفاءة الفائقة في جناحها المتطور المصنّع من ألياف الكربون المركّبة، ومحركاتها الحديثة، وغطاء المحرك الذي يتيح جريان الهواء الطبيعي.

وستواصل الطائرة الحديثة من طراز 777-9 مسيرة طائرات بوينغ الأخرى من طراز777 و787 دريملاينر في إتاحة أفضل تجربة سفر. وسيستمتع كل من المسافرين وطاقم الطائرة براحة ورحابة أكبر في المقصورة ومستوى رطوبة أفضل وتجربة طيران أكثر سلاسة ونوافذ أوسع وتصميم أكثر حداثة.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "في عام 2013، أعلنت مجموعة الخطوط الجوية القطرية عن استثمارها المرتقب في الجيل الأحدث من الطائرات التابعة لشركة بوينغ”.

وأضاف سعادة السيد الباكر: "بعد زيارتنا لمصنع بوينغ في إيفريت في واشنطن في سبتمبر 2018، أتيحت لنا الفرصة لمعاينة طائرة 777-9 عن قرب على أرض الواقع. وستتاح اليوم الفرصة الأولى للناقلة القطرية وكبار الشخصيات من الحضور الكريم، ليشهدوا مدى التزامنا منقطع النظير تجاه هذه الطائرة بعد وصولها إلى الدوحة للمرة الأولى".   

وتابع سعادته: "نحن فخورون بكوننا المشغّل العالمي الأول لهذه الطائرة الرائدة، وبقدرتنا على تأكيد التزامنا بمواصلة دعم شبكة وجهاتنا العالمية المتنامية، مع أسطول يضم أحدث الطائرات ذات المحركين في العالم وأكثرها كفاءة وتطوّراً من الناحية التكنولوجية”.

من جانبه قال السيد ستان ديل، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة بوينغ للطائرات التجارية: "إنه ليحدونا الشرف أن نشهد دوام التزام الخطوط الجوية القطرية تجاه طائرتنا من طراز 777-9، والشراكة والابتكار اللذان تمثّلهما. ومع التطور غير المسبوق في كفاءة استخدام الوقود وخفض انبعاثات الكربون، وإتاحة مستويات جديدة من الراحة، فإننا نتطلع إلى رؤية المسافرين على متن طائرتنا من طراز 777-9 مع الخطوط الجوية القطرية لأعوام عديدة قادمة “.

وحصدت الخطوط الجوية القطرية جائزة "أفضل شركة طيران في العالم" ضمن جوائز سكاي تراكس العالمية 2021، إلى جانب الفوز بخمس جوائز أخرى، وهي: "أفضل درجة رجال أعمال في العالم"، و"أفضل صالة لدرجة رجال الأعمال في العالم"، و"أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال في العالم"، و"أفضل خدمات طعام على درجة رجال الأعمال في العالم"، و"أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط". وواصلت الناقلة الوطنية لدولة قطر مكانتها في صدارة شركات الطيران العالمية بعد الفوز بجائزة الأفضل في العالم للمرة السادسة في تاريخها (2011 و2012 و2015 و2017 و2019 و2021). كما حصل مطار حمد الدولي على جائزة "أفضل مطار في العالم لعام 2021"، حيث حصد المرتبة الأولى بين المطارات خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس للمطارات لعام 2021.

وقد أصبحت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران دولية تحصل على تصنيف 5 نجوم في "تدقيق تدابير السلامة الخاصة بكوفيد-19 على مستوى شركات الطيران" من سكاي تراكس. ويأتي ذلك في أعقاب النجاح الذي حققه مطار حمد الدولي كأول مطار في الشرق الأوسط وآسيا يحصل على تصنيف 5 نجوم في "تدقيق تدابير السلامة الخاصة بكوفيد-19 على مستوى المطارات". ويؤكّد ذلك للمسافرين في جميع أنحاء العالم؛ بأن إجراءات وتدابير الصحة والسلامة في الناقلة القطرية تخضع لأعلى المعايير الممكنة من حيث التدقيق والتقييم المهني والمستقل. للمعلومات الكاملة عن الإجراءات المتّبعة على متن طائراتنا وفي مطار حمد الدولي.