سلطنة عمان تحتفل باليوم العالمي للتسامح

بلادنا الأربعاء ١٠/نوفمبر/٢٠٢١ ١١:٠٥ ص
سلطنة عمان تحتفل باليوم العالمي للتسامح

مسقط - الشبيبة

احتفلت اليوم سلطنة عمان ممثلة بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية  اليوم باليوم العالمي للتسامح 2021 بعنوان / فرّقتنا الجائحة .. فليجمعنا التسامح بفندق كمبنكسي  (الموج مسقط).

وقال سعادة الدكتور محمد بن سعيد المعمري وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية : معرض (رسالة الإسلام من سلطنة عُمان) لاقى فور انطلاقه ترحيبا دوليا وأمميا، وبحلول ٢٠٢٠م أقام المعرض ١٣٣ محطة: منها ٩٦ محطة عالمية و٣٧ محطة محلية في سلطنة عمان.

وتابع: إن المعرض جاء تأكيدا لنهج سلطنة عمان في نشر ثقافة السلام والوئام وترسيخًا لمبادئها والعمل على تعزيز الحوار البناء بين مختلف الأديان والطوائف في العالم مع التركيز على تجربة سلطنة عمان الراسخة في التسامح الديني والتفاهم المشترك والتعايش السلمي.

وذكر  :أتاح معرض (رسالة الإسلام من سلطنة عُمان) فرصة ثمينة لسلطنة عمان في تعزيز علاقاتها الدولية ونشر رسالتها السامية حول العالم (رسالة السلام المنبثقة من التسامح الديني والتفاهم المشترك والعيش السلمي)، ولا يزال المعرض يستقبل طلبات مستمرة لاستضافته في مدن ودول عديدة.

وأضاف: إن تقرير الحريات الدينية في العالم التابع لوزارة الخارجية الأمريكية أشار إلى دور المعرض في نشر ثقافة التسامح وتغيير الصور النمطية السّلبية في العالم و دعم العديد من أعضاء المؤسسات السياسية والبلدية والمجتمعية والتعليمية.