الزنداني يعود للواجهة مجددا وهذه المرة عبر جزيرتي تيران وصنافير .. فماذا قال؟

الحدث الأربعاء ٢٧/أبريل/٢٠١٦ ٢١:١١ م
الزنداني يعود للواجهة مجددا وهذه المرة عبر جزيرتي تيران وصنافير .. فماذا قال؟

القاهرة – ش – وكالات
انتقد رئيس هيئة علماء اليمن، والقيادي في جماعة الإخوان، عبدالمجيد الزنداني، المظاهرات التي شهدتها مصر احتجاجا على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين القاهرة والرياض، والتي تقضي بضم جزيرتي تيران وصنافير إلى السعودية.
وقال الزندانى في بيان صادر عنه "ننبه هنا على مخاطر انجرار بعض أطياف المعارضة المصرية بما فيها جماعة الإخوان إلى الوقوع في مواقف سلبية من هذا الاتفاق بقصد النكاية بالنظام الحاكم".
وأوضح القيادي الإخواني أن قرار ترسيم الحدود البحرية بين السعودية ومصر «تم بالتوافق الذي هو خير من الخصام والنزاع واستمرار الخلاف، الذي قد تستغله القوى الأجنبية المعادية للأمة العربية والإسلامية»، حسب قوله.
واستطرد نائب رئيس حزب الإصلاح ــ إخوان اليمن ــ أن «الأمة العربية والإسلامية تشهد مرحلة مباركة من التعاون بين دولها وشعوبها تهدف لمواجهة المخاطر والتهديدات التي تواجهها، وإقامة مشاريع عظيمة للدفاع عن المسلمين واجتماع كلمتهم واستعادة وحدتهم وقوتهم، بقيادة المملكة العربية السعودية وتحت قيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز، فهو يقوم بدور تاريخي مشرف وكبير يذكرنا بجهود القادة المسلمين العظماء كصلاح الدين الأيوبي وسيف الدين قطز وغيرهم".
وتابع «من حق الملك سلمان على كل المسلمين أن يفرحوا بما يقوم به ويعينوه، كما فرحت الأمة بأولئك القادة وأعانتهم، خاصة أن سفينة الأمة تسير في خضم أمواج متلاطمة من المؤامرات التي يسعى من خلالها أعداء ديننا لتحطيم سفينة أمتنا العربية والإسلامية وإغراقها بكل من فيها"، واستكمل قائلا "الواجب الشرعي على المسلمين يقتضي منهم الحذر من التشويش على المشاريع العظيمة للدفاع عنهم، واجتماع كلمتهم واستعادة وحدتهم وقوتهم من جديد".